بوتين يعلن انسحاب قواته من حدود أوكرانيا ومصدر بالناتو ينفي

بوتين يعلن انسحاب قواته من حدود أوكرانيا ومصدر بالناتو ينفي

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 07 مايو/أيار 2014; 09:50 (GMT +0400).
بوتين يعلن انسحاب قواته من حدود أوكرانيا ومصدر بالناتو ينفي

موسكو، روسيا (CNN)— أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، عن انسحاب قواته من الحدود الغربية للبلاد مع أوكرانيا، وذلك خلال لقائه مع رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، في العاصمة الروسية، موسكو.

وقال بوتين في المؤتمر الصحفي: "قيل لنا مرارا أن قواتنا المتواجدة قرب الحدود الأوكرانية تثير نوعا من الاهتمام.. قمنا بسحب هذه القوات وهي الآن ليست قرب الحدود ولكنها لا تزال تقوم بمهامها التدريبية الروتينية.. وهذا أمر يمكن التأكد منه بسهولة من خلال استخدام وسائل التجسس الحديثة بما فيها صور الأقمار الصناعية."

وحول استفتاء انفصال بعض المناطق بشرق أوكرانيا عنها، طالب بوتين بتأجيل هذه العملية المزمع أن يجريها الانفصاليون في تلك المناطق الأحد المقبل.

من جهته كشف مصدر بحلف شمال الأطلسي أو ما يُعرف بـ"ناتو،" فضل عدم كشف اسمه إنه لا توجد "أي مظاهر،" لانسحاب القوات الروسية من الحدود الأوكرانية، وذلك في تصريح جاء بعد ما أكده بوتين من قيام قواته بالانسحاب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بوتين يعلن انسحاب قواته من حدود أوكرانيا ومصدر بالناتو ينفي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}