مُنشق يكشف لـCNN كيف تُحكم وتدار كوريا الشمالية

العالم
نشر
مُنشق يكشف لـCNN كيف تُحكم وتدار كوريا الشمالية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي لا نعلم فيه الكثير عن الطريقة التي تُحكم فيها كوريا الشمالية أو الطريقة التي يدير فيها الديكتاتور، كيم جونغ أون، بلاده، يقول جانغ جين سانغ، المنشق والمقرب من  رأس الهرم بكوريا الشمالية إن من يقود إدارة البلاد ليس كيم جونغ أون.

وأوضح سانغ الذي كان يعتبر الشاعر الدعائي المفضل لدى الزعيم الكوري، في تصريح لـCNN: "عندما توفي كيم جونغ الثاني وخلفه كيم جونغ أون رأى الناس تحول القوى من الأب إلى الابن.. ولكن ما لم يراه الناس هو ما حدث للجهاز أو النظام الشمولي الذي دعم حكم كيم جونغ الثاني على مر العقود."

وتابع سانغ: "الجهاز الذي يدير الدولة هو منظمة وقسم إرشاد ترعرع فيه كيم جونغ الثاني واعتلى مراتبه فيه والمليء بأصدقائه،" مشيرا إلى أن كيم جونغ أون يمكن أن يكون له العديد من الأصدقاء في الجامعة التي درس فيها بسويسرا إلا أنه لا يملك أصدقاء داخل كوريا الشمالية.

وأضاف سانغ: "بعد قيام كيك جونغ أون بإعدام عمه أصبح يتيما، وليس فقط على الصعيد العائلي والاجتماعي بل على الصعيد السياسي، فهو يتيم سياسيا،" موضحا أنه لم يبني شبكته التي يقوم بها البلاد بل ورثها بصورة رمزية، وعليه الاعتماد بشكل كبير على مستشاري أبيه الذين لا يراهم العالم ويسيرون الصورة من خلف الكواليس.

نشر