أوكرانيا: الموالون لروسيا يتعهدون بإجراء الاستفتاء الأحد رغم طلب بوتين تأجيله

أوكرانيا: الموالون لروسيا يتعهدون بإجراء الاستفتاء الأحد رغم طلب بوتين تأجيله

العالم
آخر تحديث السبت, 10 مايو/أيار 2014; 05:00 (GMT +0400).
أوكرانيا: الموالون لروسيا يتعهدون بإجراء الاستفتاء الأحد رغم طلب بوتين تأجيله

كييف، أوكرانيا (CNN)—تعهد النشطاء الموالون لروسيا، السبت، بإجراء الاستفتاء حول انفصال مناطق بشرق أوكرانيا عن الحكومة التابعة لكييف وضمها لروسيا على غرار الاستفتاء الذي جرى في شبه جزيرة القرم، رغم طلب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في وقت سابق الأسبوع الماضي بتأجيله.

وبحسب منسقي هذا الاستفتاء فإن النشطاء مستعدون بنسبه 90 في المائة لإجراء هذا الاستفتاء الأحد، في الوقت الذي يتوقعون فيه أن نسبه المشاركة ستتجاوز الـ70 في المائة.

ويشار إلى أنه من غير المعلوم في الوقت الحالي إذا كان الاستفتاء سيجري في دونيتسك أو في لوهانسك، في الوقت الذي تدين فيه كييف والغرب هذه الخطوة التي تأتي في وقت تشهد فيه مناطق بالشرق الأوكراني حالة توتر كبيرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوكرانيا: الموالون لروسيا يتعهدون بإجراء الاستفتاء الأحد رغم طلب بوتين تأجيله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}