إيران تعلن بناء قواعد لطائرات بدون طيار حول هرمز

العالم
نشر
إيران تعلن بناء قواعد لطائرات بدون طيار حول هرمز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت إيران عن إنشاء قواعد لطائرات بدون طيار في محيط مضيق هرمز، وأن تحليق الطائرات من دون طيار التابعة للحرس الثوري يجري في شمال الخليج بصورة دائمة، فضلاً عن مضيق هرمز.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الادميرال، على فدوي، قوله ، السبت، إن "القوة البحرية للحرس الثوري تتولى قيادة طائراتها من دون طيار بصورة مستقلة عن القوة الجو فضائية التابعة للحرس، وتستخدم مختلف أنواع هذه الطائرات مع أولوية المراقبة والاستطلاع والعمليات."

وأضاف: "لنا الأن قواعد للطائرات من دون طيار في شرق وشمال وغرب مضيق هرمز، ونقوم بعمليات تحليق فوق المضيق بصورة دائمة، والأمر على هذا المنوال أيضاً في منطقة شمال الخليج".

وتابع المسؤول العسكري: "الطائرات من دون طيار مزودة بذات الصواريخ الموجودة على السفن الحربية، أو في السواحل لضرب الأهداف العسكرية في البحر".

وفي تعليقه على الطائرات من دون طيار "الانتحارية" التي تعمل كصاروخ، قال الأدميرال: "إن طبيعة استخدام الطائرة من دون طيار يعتبر تكتيكاً لا استراتيجيةً، حيث أن الشخص في ساحة العمليات هو الذي يقرر حسب ظروف العمليات بأن تعمل الطائرة بمثابة صاروخ."

وأكد فدوي أن صواريخ كروز التي تزود بها هذه الطائرات من دون طيار هي صواريخ تصنع في إيران، وتستخدم في القطع البحرية أو في الساحل"، طبقا للمصدر.

نشر