هل تدفع الماريغوانا الأمريكيين صوب صناديق الاقتراع؟

هل تدفع الماريغوانا الأمريكيين صوب صناديق الاقتراع؟

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 05:43 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:01 (GMT +0400).
عدد من الولايات شرعت استخدام الماريغوانا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- يدفع سياسيون أمريكيون في اتجاه تشريع الماريغوانا في عدد من الولايات بهدف حشد الأصوات لهم في الانتخابات النصية المقررة في الخريف، وأعينهم نصب السباق الرئاسي المقرر عام 2016.

ويرى محللون سياسيون إن بعض الاستراتيجيين السياسيين بالحزب الديمقراطي يسعون إلى ربط الماريغوانا وصناديق الاقتراع نظرا إلى تدني شعبية الرئيس، باراك أوباما، وقال بروفيسور، جون غيتمان من جامعة "شيناندواه "الأمر برمته سياسة، إذا ما كانت السياسة الإستراتيجية لشخص ما جذب مقترعين جدد، فسوف يستهدف شريحة الشباب البالغين وتشريع الماريغوانا."

ووجد استطلاع للرأي أجراه مركز "بو للأبحاث" في فبراير/شباط الفائت، إن 70 في المائة من المشاركين، من تراوحت أعمارهم بين سن 18 و29 عاما، يعتقدون بضرورة تشريع الماريغوانا، في حين أبدأ 32 في المائة من تعدى عمرهم العقد السادس، دعمهم لتشريع المخدر.

ورجح كريس أرترتون، من "جامعة جورج واشنطن" أن تدفع الإجراءات المتعلقة بالماريغوانا المقترعين نحو صناديق الاقتراع، وأظهر استبيان قومي أجراه في هذا الشأن أواخر مارس/آذار، أن 39 في المائة ممن شملهم المسح رجحوا إمكانية استخدام الماريغوانا حال تشريع استخدامها، ورجحت شريحة أخرى، بلغت 30 في المائة، احتمال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات في مثل هذه الظروف.

وأوضح أرترتون أنه طبقا للاستبيان، فأن 40 في المائة من الجمهوريين و39 في المائة من الديمقراطيين رجحوا بقوة المشاركة في التصويت.

ويشار إلى أن 21 ولاية أمريكية، بجانب مقاطعة كولومبيا، تسمح قانونيا باستخدام الماريغوانا لأغراض طبية، في حين تبنت حكومات 18 ولاية تدابير محددة لتشريع المخدر لغاية الترفيه، فيما  15 منها بإمكانية سن قوانين جديدة للماريغوانا الطبية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تدفع الماريغوانا الأمريكيين صوب صناديق الاقتراع؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}