صحف العالم: مخبرون مسلمون بنيويورك ومساعدة إسرائيل لنيجيريا

صحف العالم: مخبرون مسلمون بنيويورك ومساعدة إسرائيل لنيجيريا

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 09:17 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:39 (GMT +0400).
صحف العالم: مخبرون مسلمون بنيويورك ومساعدة إسرائيل لنيجيريا

شاب مسلم يقف في أحد شوارع نيويورك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها مصادر تؤكد استخدام شرطة نيويورك مخبرين مسلمين لجمع المعلومات، وغرق قارب قرب سواحل ليبيا يؤدي إلى مقتل 24 ليبيا، وإسرائيل تعرض المساعدة على نيجيريا في العثور على الفتيات النيجيريات المختطفات.

نيويورك تايمز

رغم إعلان شرطة نيويورك قبل فترة عن إلغاء وحدة خاصة بالتجسس على المسلمين الأمريكيين في المدينة، يبدو أن الشرطة لم تتوقف عن إطلاق مبادرات لمكافحة الإرهاب.

فقد أكدت مصادرة عدة أن شرطة نيويورك تعتمد على مخبرين مسلمين للحصول على معلومات حول الأمريكيين المسلمين في المدينة.

وتأتي الحاجة إلى هذا النوع من المعلومات في أعقاب أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول، وذلك لمكافحة أي حادث قد يتسبب بعملية إرهابية قد تقتل أبرياء.

ذا تلغراف

قتل نحو 24 ليبيا غرقا قرب السواحل الليبية بعد محاولتهم الهجرة إلى أوروبا على متن قارب كان يحمل 130 مهاجرا غير شرعيا.

وقال مسؤولون ليبيون إنه تم العثور على هذه الجثث بعد حدوث أضرار في القارب، وقد تم إنقاذ 52 شخصا، بينما لا يزال 54 شخصا مفقودين.

وهناك الكثير من المخاوف أن يرتفع عدد القتلى بعد أن صدر بيان حكومي آخر يؤكد العثور على 40 جثة إضافية قرب السواحل الليبية.

جيروسالم بوست

عرضت إسرائيل المساعدة على السلطات النيجيرية في العثور على 276 فتاة خطفت من قبل جماعة بوكو حرام قبل أربعة أسابيع.

ويأتي هذا العرض خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لليابان، حيث تحدث هاتفيا إلى الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان.

وكان الرئيس جوناثان قد رفض أي مساعدة دولية للعثور على الفتيات وتحريرهن، عدا المساعدة من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وبريطانيا، والصين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: مخبرون مسلمون بنيويورك ومساعدة إسرائيل لنيجيريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}