صحف العالم: صور لإيرانيات من دون حجاب على الإنترنت تثير الجدل

صحف العالم: صور لإيرانيات من دون حجاب على الإنترنت تثير الجدل

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 13 مايو/أيار 2014; 09:08 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
فتاتان إيرانيتان تسيران في أحد شوارع طهران

فتاتان إيرانيتان تسيران في أحد شوارع طهران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها نشر آلاف الإيرانيات صورهن على الإنترنت من دون حجاب، ومركز أمريكي للمهاجرين غير الشرعيين يطلق سراح أكثر من 36 ألف مجرم العام الماضي ارتكبو نحو 88 ألف جريمة.

ذا غارديان

قامت آلاف الإيرانيات بخلع أغطية رؤوسهن، ونشرن صورهن على الإنترنت، ما أثار الجدل بشأن حرية ارتداء الحجاب في الجمهورية الإسلامية.

فقد اجتذبت صفحة فيسبوك، قامت الصحفية الإيرانية في لندن ماسيه علي نجاد بإطلاقها قبل عشرة أيام، أكثر من 130 ألف معجب، وقامت الكثير من الإيرانيات في أرجاء مختلفة من البلاد بإرسال صورهن التي التقطنها في الحدائق، وعلى الشواطئ، وفي الشوارع.

وقالت علي نجاد إن الحجاب كان جزءا من حياتها حتى تركت إيران في عام 2009، وأضافت: "لثلاثين عاما، ارتديت الحجاب حتى أمام أبي، لقد استغرقني الأمر وقتا للخروج في العلن وإخبار الناس أني أفضل نفسي من دون الحجاب."

ديلي ميل

قال مركز دراسات الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية إن الوكالة المسؤولة عن احتجاز المهاجرين غير الشرعيين قامت بإطلاق سراح أكثر من 36 ألف مجرم كانوا يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل غير شرعي العام الماضي.

وأكد التقرير أن قائمة المجرمين تتضمن مغتصبين، وقاتلين، وخاطفين، ومهربي مخدرات، أقدموا على القيام بنحو 88 ألف جريمة.

وقالت الوكالة، وفقا للتقرير، إنها أطلقت سراح هؤلاء المجرمين لأنها تفتقر إلى الأسرة الكافية لمبيتهم في مراكز الاحتجاز.

يديعوت أحرونوت

ألقت السلطات الإسرائيلية القبض على رجل في الرابعة والستين من عمره في مطار بو غوريون بأوامر أمريكية، بتهمة بيع أجهزة ممنوعة لإيران.

ونفى المتهم الادعاءات الموجهة ضده، وقال في بداية محاكمته إنه لم يكن يعلم بوجود لائحة تهم ضده في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا للائحة الاتهام الأمريكية، خرق المتهم أوامر رئاسية تقيد تصدير أجهزة عسكرية تستعملها القوات الأمريكية، كما لم يحصل على رخصة بهذا الخصوص من وزارة الخارجية الأمريكية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: صور لإيرانيات من دون حجاب على الإنترنت تثير الجدل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}