صحف العالم: 26% من سكان العالم معادون للسامية

صحف العالم: 26% من سكان العالم معادون للسامية

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 09:27 (GMT +0400).
13 في المائة ممن شملهم الاستطلاع لم يسمعوا بالهولوكوست

13 في المائة ممن شملهم الاستطلاع لم يسمعوا بالهولوكوست

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها ظهور أول صورة للمرشح الإيراني الأسبق مير حسين موسوي، الذي يرقد حاليا في المستشىف، وتقرير يشير إلى أن 26 في المائة من البالغين حول العالم يحملون أفكارا معادية للسامية.

ذا تلغراف

تم الكشف مؤخرا عن أول صورة للمرشح الرئاسي الإيراني الأسبق مير حسين موسوي المحتجز منذ ثلاث سنوات، والذي يرقد حاليا في المستشفى بسبب وضعه الصحي المتدهور.

وقد أرسل أحد أفراد عائلة موسوي الصورة للصحيفة البريطانية، ويظهر فيها وهو يرقد في المستشفى بسبب إصابته بسكتة قلبية.

وقد اتهمت عائلة موسوي السلطات الإيرانية بمعاملته بشكل سيء، إذ ساهمت إقامته الجبرية في المنزل في تدهور وضعه الصحي، وإصابته بسكتة قلبية.

نيويورك تايمز

ذكرت رابطة مكافحة التشهير العالمية أن 26 في المائة من البالغين حول العالم يحملون أفكارا معادية للسامية، فيما لم يسمع نصفهم بالهولوكوست.

وقالت الرابطة إن معاداة السامية تتركز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي مقدمتها الضفة الغربية وقطاع غزة، ومن ثم العراق، واليمن، والجزائر.

أما الأمريكيتين وقارة آسيا فشهدت أقل حالات لمعاداة السامية، ففي لاوس، على سبيل المثال، لا تتجاوز نسبة معاداة السامية واحدا في المائة.

جيروسالم بوست

قال خبراء إسرائيليون إن نحو خمسة آلاف مقاتل عربي يتواجدون حاليا في سوريا سيشكلون قنبلة قد تنفجر في أي لحظة بالنسبة لبلدانهم الأصلية.

وأكد الخبراء أن هؤلاء المقاتلين سيكونون مصدر خطر لمجتمعاتهم بسبب إمكانية تأسيسهم  لخلايا إرهابية محلية، أو تشكيل فروع لجماعات متشددة عالمية.

وذكر الخبراء في تقريرهم أن المقاتلين العرب إما كانوا ينضمون إلى جبهة النصرة أو لتنظيم داعش.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: 26% من سكان العالم معادون للسامية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}