صحف العالم: مخاوف من هجمة إرهابية على أمريكا بسبب سوريا

صحف العالم: مخاوف من هجمة إرهابية على أمريكا بسبب سوريا

صحف دولبة
نُشر يوم الجمعة, 16 مايو/أيار 2014; 08:26 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
مجموعة من المقاتلين يخططون لإحدى العمليات في حلب شمال سوريا

مجموعة من المقاتلين يخططون لإحدى العمليات في حلب شمال سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر التطورات العربية والدولية ومن أهمها استبعاد إطلاق سراح سجناء غوانتنامو على الأراضي الأمريكية، وتحقيقات في تشيلي بعد أنباء عن تورط رهبان الكنيسة الكاثوليكية بشبكة لبيع الأطفال.

نيويورك تايمز

قال فريق من الخبراء القانونيين في البيت الأبيض إنه في حال تم نقل سجناء غوانتنامو إلى سجون أمريكية، فمن المستحيل أن يتم إطلاق سراحهم على الأراضي الأمريكية.

وقد عبر التقرير الذي كتبه الفريق القانوني إن وزارة العدل الأمريكية والبنتاغون على ثقة بالقانون الحالي الذي يوفر الحماية والأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وضمن خطة الرئيس باراك أوباما لإغلاق سجن غوانتنامو، السجناء الذي سيكون من الصعب محاكمتهم، وفي نفس الوقت سيكون من الخطر إطلاق سراحهم سيحتجزون في سجون أمريكية لأجل غير مسمى.

ذا غارديان

تخضع الكنيسة الكاثوليكية في تشيلي للتحقيقات حاليا بعد اتهامات للرهبان فيها بمشاركتهم في شبكة لسرقة المواليد الجدد من أمهاتهم.

وتبحث الشرطة حاليا في عدة حالات قام فيها رهبان الكنيسة بالضغط على فتيات حوامل غير متزوجات لتسليم مواليدهن. أما من يرفضن القيام بذلك فيتم إخبارهن أن الجنين قد مات.

ويتم الاحتفاظ بالأطفال الأصحاء وإخفاؤهم عن أمهاتهم الحقيقيات، ومن ثم بيعهم لزوجين ضمن تقاليد كاثوليكية.

وورلد تربيون

جزم مسؤولون أمريكيون أن بلادهم قد تتعرض لهجمة إرهابية قوية على يد المقاتلين الذين يحاربون في سوريا.

وقال مسؤول أمني رفيع إن تنظيم القاعدة يقوم حاليا بتدريب مجموعات كبيرة من المقاتلين لإرسالهم إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته، أكد رئيس مكتب التحقيقات الفدرالية، جيمس كومي، أن سوريا ستشهد هجرة واسعة للخارج، وأن على الولايات المتحدة الأمريكية وقف أي محاولات إرهابية قد تتسبب في عملية إرهابية جديدة مشابهة لأحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: مخاوف من هجمة إرهابية على أمريكا بسبب سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}