جنرال موتورز ..كلمات يحظر استخدامها وغرامة 35 مليون دولار

العالم
نشر
جنرال موتورز ..كلمات يحظر استخدامها وغرامة 35 مليون دولار
المديرة التنفيذية لجنرال موتورز، ماري بارا، بعد تقديم شهادتها أمام لجنة في الكونغرس 1 إبريل / نيسان 2014 في قضية تتعلق بـ 13 حالة وفاة إدت إلى استدعاء 2.6 مليون سيارة

(CNN)-- "مصيدة الموت" "صانعة أرامل" و " التابوت المتحرك" هي ثلاث كلمات طلبت جنرال موتورز من موظفيها تجنب استخدامها في التواصل الداخلي بينهم.

وهناك قائمة مطولة للتعابير غير المسموحة ظهرت في عام 2008 في عرض تم تقديمه للموظفين حول كيفية التواصل بينهم فيما يخص قضايا السلامة.

وإلى جانب الكلمات المفردة، هناك تعبيرات محددة لا ينصح باستخدامها في العروض التقديمية "presentation"، وأخرى ينصح باستخدامها ، ومن الكلمات التي ينبغي تجنبها، تيتانيك، الطحن، تتحمص، وكذلك أدرجت كلمات مطاطة مثل، الأمان، خطير، فشل، خلل ضمن القائمة التي ينبغي تجنبها.

وبدلأ من ذلك يمكن أن يستخدم الموظفون عبارات مثل " مساحات الزجاج، لا تعمل كما ينبغي. يمكن أن تعمل 3 إلى 4 ثواني، ثم تتوقف بين 7 إلى 8 دقائق.. بشكل مستمر."

وهذه الكلمات يجب عدم استخدامها لأنها "غامضة ولا تصف الحالة" بحسب ما ورد في العرض التقديمي لجنرال موتورز. فبدلاً من كلمة الأمان يمكن للموظف أن يكتب شيئا مثل " تحتوي على تطبيقات سلامة" وبدلاً من "خلل" يمكن أن يقول الموظف شيئا من قبيل " لا تفي بمتطلبات التصميم." وبدلا من كلمة "مشاكل" يمك استخدام كلمات قضية، حالة، مسألة.  

العرض التقديمي تم نشره للعامة الجمعة بواسطة يتعلق بعدم إعلام الإدارة الوطينة لسلامة النقل على الطرق السريعة، NHTSA، ويخلص إلى التحذير " خذ بعين الاعتبار كيف يمكن أن يفسر ذلك الناس خارج جنرال موتورز."  

العرض التقديمي مصنف "سري" وتم تسليمه إلى الإدارة الوطينة لسلامة النقل على الطرق السريعة، NHTSA، كجزء من التحقيق الذي تجريه الوكالة حول تأخر جنرال موتورز في استدعاء سيارات شيفرولية كوبالت، وسيارات أخرى في مشكلة تتعلق بمفتاح التشغيل.

ويوم الجمعة، وافقت جنرال موتورز على دفع 35 مليون دولار غرامة، وهي أعلى حد ممكن عن خرق واحد، يتعلق بعدم إعلام الإدارة الوطينة لسلامة النقل على الطرق السريعة، NHTSA،  بالسرعة الكافية.

نشر