صحف العالم: هل تحجب روسيا تويتر وفيسبوك لحماية صورتها؟

صحف العالم: هل تحجب روسيا تويتر وفيسبوك لحماية صورتها؟

صحف دولبة
آخر تحديث السبت, 17 مايو/أيار 2014; 10:52 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لصحفية روسية تتابع آخر تطورات الوضع في روسيا عبر تويتر

صورة أرشيفية لصحفية روسية تتابع آخر تطورات الوضع في روسيا عبر تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير ومنها تأكيد وزير الإسكان الإسرائيلي أن أعداد المستوطنين سترتفع بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2019، وعاصفة من الانتقادات تطال مسؤولا روسيا بعد تصريحات قال فيها إن الحكومة قد تحجب استخدام تويتر وفيسبوك.

يديعوت أحرونوت

قال وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أرييل إن عدد المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية سيرتفع بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2019.

وأضاف أرييل أن مفاوضات السلام بشأن تأسيس دولة فلسطينية مستقلة أصبحت في الرمق الأخير، مؤكدا أن أعداد المستوطنين ستستمر في التضاعف خلال السنوات المقبلة.

وقال أرييل: "أعتقد أنه في غضون خمسة أعوام سيكون هناك ما بين 550 ألف و600 ألف يهودي في الضفة الغربية، مقارنة بـ400 ألف يهودي الآن."

ذا غارديان 

ذكرت دراسة حصلت الصحيفة البريطانية على نسخة منها أن أكثر من 2.7 مليار شخص يعيشون في بلدان تعتبر فيها المثلية الجنسية جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن، أو الجلد، أو حتى الإعدام.

وتلقي الدراسة الصادرة عن جمعية المثليين جنسيا الدولية الضوء على العنصرية التي يعانيها المثليون حول العالم، كما تشير إلى أنهم لا يتمتعون بحقوق كاملة في أي دولة بالعالم.

وينص القانون في كل من إيران، وموريتانيا، والسعودية، والسودان، واليمن على الإعدام بتهمة المثلية الجنسية، بينما تستخدم 71 دولة أخرى طرقا مختلفة للعقاب.

واشنطن بوست

أثارت تصريحات لمسؤول في وزارة الاتصالات الروسية حول إمكانية حجب موقع تويتر عاصفة من الانتقادات، فقد وصف نائب وكيل وزارة الاتصالات الروسية تويتر بأنه أداة تقوض من سلطة الحكومة.

وأضاف المسؤول: "كل ما علينا فعله لمواجهة ذلك هو حجب تويتر أو فيسبوك لبضع دقائق، ولا نرى أي خطورة في القيام بذلك."

وقال: "عندها ستقارن الحكومة الروسية بين أضرار منع هذه المواقع، والأضرار الناتجة عن ما يتم نشره على تلك المواقع من تدمير لسمعة روسيا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: هل تحجب روسيا تويتر وفيسبوك لحماية صورتها؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}