صحف دولية: 10 دولارات كانت لتوفر عناء البحث عن الرحلة MH370

صحف دولية: 10 دولارات كانت لتوفر عناء البحث عن الرحلة MH370

العالم
آخر تحديث الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 05:37 (GMT +0400).
صورة لطائرة من اسطول الماليزية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف الدولية طائفة مختلفة من آخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي برز منها حادث اختفاء طائرة الركاب الماليزية منذ أكثر من 70 يوما، وكتاب جديد يزعم أسباب "تلاشيها" دون أثر، بالإضافة إلى الانتخابات المصرية وقرار مركز كارتر عدم إرسال مراقبين، وصحفي "يقحم" رأسه داخل فستان ممثلة أمريكية بالسجاد الأحمر بمهرجان كان.

ديلي ميل

تناولت الصحيفة البريطانية لغز اختفاء طائرة الركاب الماليزية، الرحلة "MH370"  وكتاب جديدة يزعم بأن الرحلة المنكوبة ربما فجرت في الجو أثناء تدريبات جوية بين مقاتلات تايلاندية وأمريكية، وحذر مؤلف الكتاب، نايجل كوثورن، عائلات الضحايا بأنهم لن يعلموا مطلقا حقيقة ما حدث للطائرة التي اختفى أثرها تماما منذ 8 مارس/آذار الفائت.

ويزعم الكتاب أن طائرات مقاتلة، أثناء تدريبات جوية أمريكية تايلاندية مشتركة، أصابت الطائرة فوق بحر جنوب الصين، مشيرا إلى أن الحادث كان مصادفة، إلا أن عمليات البحث عنها حولت إلى اتجاهات خاطئة مضللة للتغطية على ما حدث.

كما ادعى المؤلف في كتابه  أنه كان بالإمكان تحديد مكان اختفاء الطائرة الماليزية لو خضعت برمجيات التتبع الموجودة بها لعملية تحديث قيمتها في الرحلة 10 دولار فقط، وهو ما كان سيوفر الأموال التي أنفقت على عملية البحث حتى الآن.

جيروساليم بوست

تدرس السعودية امكانية فرض عقوبات على هولندا بسبب تشويه السياسي الهولندي اليمني المتطرف غيرت فيلدرز للعلم السعودي، وفق ما نقلت الصحيفة الإسرائيلية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية.

ودأب فيلدرز على مهاجمة الدين الاسلامي، مما اغضب الكثيرين وجعله يضطر الى العيش تحت حراسة مشددة منذ تسلمه تهديدات بالقتل عام 2004.

وقال فريسو فاينين الناطق باسم وزارة الخارجية الهولندية  "لدينا مؤشرات بأن السعودية تدرس اتخاذ اجراءات ضد هولندا بسبب الاهانات التي وجهها فيلدرز الى علمها ودينها الرسمي."

ولم يشر المتحدث إلى ماهية تلك المؤشرات واكتفى بالقول إن حكومته تسعى لإجراء اتصالات مع المملكة، طبقا لـ"جيروساليم بوست."

الغارديان

حذر الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، من أن مصر تتعثر في تحولها نحو الديمقراطية بعد أعوام من الاضطرابات السياسية وقبيل الانتخابات الرئاسية المقررة أواخر الشهر الجاري، بحسب الصحيفة البريطانية التي نقلت أن مركز كارتر لن يوفد مراقبين للانتخابات المقررة في 26 – 27 من مايو/أيار الحالي، ويعتقد، على نحو واسع، بأن حظوظ المارشال المتقاعد، عبدالفتاح السيسي، هي الأوفر في الفوز بها، بعد عزل الرئيس السابق، محمد مرسي، العام الماضي.

ونقلت "الغارديان" أن المركز سيرسل فريقا صغيرا من الخبراء إلى هناك.

وحذر بيان صادر عن مركز كارتر من توقف عملية الانتقال السياسي في مصر ووقوفها على حافة الهاوية"، لافتا إلى أن الإطاحة بمرسي عمق من الاضطرابات السياسية في البلاد.

الميرور

أصبحت الممثلة الأمريكية، أمريكا فيريرا، أحدث ضحايا الصحفي المشاغب، فيتالي سوديك، عندما انقض عليها أثناء سيرها على السجادة الحمراء في مهرجان "كان" وحاول إدخال رأسه تحت فستانها، قبل أن تنقض عليه عناصر الأمن وتجذبه بعيدا عن النجمة، التي وصفت الحادث كأنه "حلم غريب"، مضيفة: "لم أدرك ما يحدث تحديدا.. شعرت بشيء ما خلفي ومن ثم ذلك الرجل تحت فستان ثم جذبه اثنان بعيدا عني.

وأضافت: "من كافة الأشياء التي هيأت نفسي لحدوثها، لم اتخيل ذلك."

ولم تكن أمريكا الضحية الأولى للصحفي المشاغب الذي استهدف من قبل عددا من النجوم بالسجادة الحمراء من بينهم الممثل ليوناردو ديكابريو، والمغنية أديل، والممثل وويل سميث، طبقاً للصحيفة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف دولية: 10 دولارات كانت لتوفر عناء البحث عن الرحلة MH370","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}