جدل بعد استئجار أمير خليجي 10 غرف بمستشفى فرنسي

جدل بعد استئجار أمير خليجي 10 غرف بمستشفى فرنسي

للنقاش
نُشر يوم الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 04:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:53 (GMT +0400).
جدل بعد استئجار أمير خليجي 10 غرف بمستشفى فرنسي

باريس، فرنسا(CNN)-- استمرت الصحف الفرنسية ومواقع التواصل الاجتماعي في تناول قصة إقامة أمير خليجي في أحد مستشفيات فرنسا للعلاج.

واضطرت إدارة المصالح الصحية لمنقطة جنوب باريس إلى إصدار بيان توضيحي على موقعها الإلكتروني اعترفت فيه بأنّ غالبية ما كشفته الصحيفة الساخرة "لوكنار أونشينيه" كان صحيحا لكنه لا يشكل خرقا للقانون بل "إن إقامة الأمير وفرت دعما ماليا للدولة من دون التعرض لمصالح مواطنيها."

وقبل ذلك كشفت الصحيفة أنّ أميرا خليجيا، حددته صحيفة "لوباريسيان" أنه سعودي، قام "بخصخصة" طابق يتشكل من تسع غرف وغرفة جلوس، من الثامن حتى 13 مايو/أيار، في مستشفى "أمبرواز باري." وأضافت أنّ المستشفى قامت بتحسينات بناء على طلب الأمير من ضمنها بناء حمام وتغيير كراس وتمكين المقيمين معه من وفده وحراسه من الانترنت والاتصالات الهاتفية --لوكنار أونشينيه ."

لكنّ إدارة المصالح الصحية التابعة لوزارة الصحة، قالت إنّها قمات بتلبية طلبات الأمير وفق ما يتيحه القانون وأنها اختارت تاريخ الإقامة قبل شهرين، وأنه "عادة" يشهد المستشفى نقصا في الإقبال عليه خلال تلك الفترة.

وأوضحت أنّ تكاليف الإقامة كانت أعلى بنسبة 30 بالمائة حيث أن تسعيرة الأجانب مختلفة عن التسعيرة المدعومة من قبل الدولة.

وأضافت أنّ إجمالي التكاليف أخذ بعين الاعتبار جميع طلبات الأمير. وقال ممثل للعاملين في قطاع الصحة الفرنسية، تييري غيغي لصحيفة "ليبيراسيون" إنّ السعوديين لم يستفيدوا من النظام المعمول به، فقد جلبوا معهم الممرضين وغذاءهم. ومجيئهم لم يكلف نظام الرعاية الصحية أي شيء بل إنه سمح للمستشفى بالاستفادة --تييري غيغي-مسؤول من وزارة الصحة الفرنسية ."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"جدل بعد استئجار أمير خليجي 10 غرف بمستشفى فرنسي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}