قمة أمنية بباريس: إعلان الحرب على بوكو حرام وخطة عمل فرنسية مشتركة

قمة أمنية بباريس: إعلان الحرب على بوكو حرام وخطة عمل فرنسية مشتركة

العالم
آخر تحديث الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 02:52 (GMT +0400).
قمة أمنية بباريس: إعلان الحرب على بوكو حرام وخطة عمل فرنسية مشتركة

باريس، فرنسا (CNN)—قال الرئيس الكاميروني، بول بيا، إن المشاركين في مؤتمر القمة الأمني حول الملف النيجيري وبوكو حرام يتواجدون لإعلان الحرب على هذه الجماعة، في الوقت الوق الذي كشف فيه الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند عن خطة عمل مشتركة حول هذه القضية.

وأوضح خولاند أن خطة العمل المشتركة تتضمن مشاركة لعمليات المراقبة وتبادل المعلومات الاستخباراتية في سبيل العثور على الفتيان المختطفات من قبل بوكو حرام في نيجيريا.

وتابع الرئيس الفرنسي قائلا إن بلاده لن تتدخل عسكريا في نيجيريا لأن "نيجيريا تمتلك قوات متوفرة وقادرة،" وذلك في مقابلة على قناة فرنسا 24.

ويشار إلى أن هذه القمة تشارك فيها كل من النيجر ونيجيريا والكاميرون وفرنسا والتشاد وبنين.

يذكر أن بوكو حرام تعني "التعاليم الغربية حرام" باللغة المحلية بنيجيريا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قمة أمنية بباريس: إعلان الحرب على بوكو حرام وخطة عمل فرنسية مشتركة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}