نيجيريا: تأمين مدارس فتيان بعد تهديد "بوكو حرام" باختطافهم لتزويجهم بفتيات شيبوك

نيجيريا: تأمين مدارس فتيان بعد تهديد "بوكو حرام" باختطافهم لتزويجهم بفتيات شيبوك

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 11:21 (GMT +0400).
نيجيريا: تأمين مدارس فتيان بعد تهديد "بوكو حرام" باختطافهم لتزويجهم بفتيات شيبوك

أبوجا، نيجيريا (CNN) -- قالت الشرطة النيجيرية إنها عززت من إجراءاتها الأمنية بمحيط مدارس للبنين في ولاية "بينو" بعد تهديدات وصلت من جماعة بوكو حرام لتنفيذ عمليات اختطاف جديدة للتلاميذ الذكور من أجل تزويجهم من قرابة 200 طالبة سبق للجماعة المتشددة أن اختطفهن من مدرستهن.

وذكر موقع الشرطة النيجيرية أن المفتش العام للشرطة، الجنرال محمد أبوبكر، أمر بتشديد الأمن حول كل المدارس داخل بلدة ماكوردي، عاصمة ولاية "بينو" وفي محيطها، بعد وصول الرسائل التي كتبها عناصر يعتقد أنهم على صلة بجماعة "بوكو حرام" إلى مدرستين ثانويتين للبنين في المنطقة.

ولفت الموقع إلى أن الشرطة المحلية بدأت التحقيق في جدية ومصداقية الرسائل المكتوبة بخط اليد، ونصحت كافة السكان بالتنبه إلى "النشاطات المريبة" التي قد يشاهدونها وإبلاغ السلطات المعنية عنها.

وكان عاملون في مدارس ولاية "بينو" قد أعلنوا السبت أنها تلقوا رسائل يعتقد أنها من جماعة "بوكو حرام" تفيد بنية الجماعة اقتحام المدارس قريبا، وقد كتبت الرسائل بلغة إنجليزية ركيكة، واحتوت على تهديد باختطاف الطلاب بهدف تزويجهم من الطالبات المختطفات من بلدة "شيبوك."

يذكر أن جماعة بوكو حرام كانت قد عرضت تسجيل فيديو للفتيات المختطفات، مؤكدة أنهن "اعتنقن الإسلام" وعرضت مبادلتهن بعدد من عناصرها خلف القضبان، في الوقت الذي تحاول فيه عدة دول تقديم الدعم للسلطات النيجيرية من أجل مواجهة الجماعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نيجيريا: تأمين مدارس فتيان بعد تهديد بوكو حرام باختطافهم لتزويجهم بفتيات شيبوك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}