صحف العالم: فيلم يقدم نظرية جديدة عن سقوط الطائرة الماليزية

صحف العالم: فيلم يقدم نظرية جديدة عن سقوط الطائرة الماليزية

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 08:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
تضع النظرية الجديدة ركاب الطائرة وطاقمها في دائرة الاشتباه

تضع النظرية الجديدة ركاب الطائرة وطاقمها في دائرة الاشتباه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والتطورات ومنها استعداد إيران لتقديم تعويض مالي لبريطانيا مقابل اقتحام السفارة البريطانية في طهران، وزوجة الناشط السعودي رائف بدوي تتحدث إلى صحيفة إسرائيلية في أعقاب الحكم على زوجها بالسجن.

ذا غارديان

أعربت إيران عن استعدادها لمناقشة التعويضات المالية لاقتحام السفارة البريطانية في طهران، وذلك ضمن مساعي الطرفين لإعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما، غير أن طهران أكدت أنها لن تقدم اعتذارا رسميا.

وقال وكيل وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون الأوروبية والأمريكية، مجيد تخت روانجي، إن بلاده تسعى لإعادة العلاقات مع بريطانيا، ولكن لم يتم وضع ترتيب زمني لموعد توقيع الاتفاق النهائي، غير أن الاعتذار الرسمي ليس بأمر وارد على الإطلاق.

وأضاف روانجي: "هناك الكثير من الأمور التي وقعت سابقا، ولم يصلنا أي اعتذار رسمي عنها. ومن الجيد أن نناقش هذه الأمور الآن فنحن نتجه في الطريق السليم."

يديعوت أحرونوت

تحدثت إنصاف حيدر، زوجة الناشط السعودي رائف بدوي، إلى الصحيفة الإسرائيلية، حول شعورها بعد الحكم الصادر على زوجها بالسجن لمدة عشر سنوات وألف جلدة.

وقالت حيدر: "تزوجت رائف في السعودية عام 2001، بعد قصة حب جمعتنا، وبعد إصدار الحكم الأخير عليه، شعرت بالخوف على حياتي وحياة أبنائي فانتقلت للعيش في كندا."

وقد حصلت إنصاف حيدر على دعم عدد من المحامين في السعودية وخارجها، وأكدت أنها ستتقدم بطلب استئناف للحكم لدى المحكمة العليا. وتأمل إنصاف أن يمنح الملك السعودي رائف بدوي العفو.

ديلي ميل

انتشر عبر الإنترنت مؤخرا مقطع فيدية لفيلم جديد سيحكي قصة اختفاء الطائرة الماليزية، ويحمل الفيلم اسم The Vanishing Act.

ويوجه الفيلم، بحسب الفيديو الذي يبلغ طوله 90 ثانية، الأنظار إلى الركاب وطاقم الطائرة، ويضعهم في جائرة الاشتباه.

من جهته، أكد المخرج المنفذ للفيلم أن لا علاقة بين الفيلم واختفاء الطائرة الماليزية، إلا أن مصادرا أكدت أن الفيلم يعتمد بشكل أساسي على نظريات أطلقها صحفي ماليزي حول سقوط الطائرة الماليزية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: فيلم يقدم نظرية جديدة عن سقوط الطائرة الماليزية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}