صحف العالم: الجيش الإسرائيلي يلغي تدريب قوات الاحتياط

صحف العالم: الجيش الإسرائيلي يلغي تدريب قوات الاحتياط

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 20 مايو/أيار 2014; 07:59 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:02 (GMT +0400).
الأزمات المالية تسببت في إلغاء تدريب قوات الاحتياط حتى نهاية العام الجاري

الأزمات المالية تسببت في إلغاء تدريب قوات الاحتياط حتى نهاية العام الجاري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها إجراء جامعة نيويورك تحقيقا في تقارير عن إساءات تطال العمال الآسيويين العاملين في بناء حرمها الجامعي بأبوظبي، والجيش الإسرائيلي يلغي تدريبات قوات الاحتياط حتى نهاية العام.

ذا غارديان

قالت جامعة نيويورك إنها ستجري تحقيقا في تقارير أشارت إلى أن العمال الذين يعملون حاليا على مشروع بناء حرم الجامعة في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يعيشون في ظروف بائسة للغاية.

وفي تقرير نشر الاثنين، أجرت صحيفة نيويورك تايمز مقابلات مع عشرات العمال، إذ يعيش كل 15 شخصا منهم في غرفة واحدة، ويتم إرغامهم على العمل ساعات طويلة، واحتجاز جوازات سفرهم بتقييد تحركهم.

وقال المتحدث باسم الجامعة إن جامعة نيويورك ستعمل مع شركائها في أبوظبي والشركة المسؤولة عن المقاولات لمراقبة المشروع والتحقيق في هذه التقارير.

تايمز أوف إسرائيل

قال مسؤول العناصر في قوات الدفاع الإسرائيلية إنه تم إلغاء تدريب قوات الاحتياط حتى نهاية العام وذلك بسبب ضعف في الميزانية.

وقال بيني غانتز إن الأولويات تغيرت حاليا، ومعها تغيرت بعض القرارا الداخلية، ومنها تلك المتعلقة بالأمن.

وأضاف بالقول: "نتيجة لذلك، نتعامل حاليا مع تحديات جسيمة، لم نتوقعها سابقا، وهذه الأيام يجب علينا اتخذا قرارات مؤلمة تؤثر على جميع نواحي الحياة."

واشنطن بوست

يؤكد المرشح في الانتخابات الرئاسية الأفغانية عبد الله عبد الله أنه سيوحد البلاد التي لطالما عانت من انقسامات عرقية.

غير أن شريحة واسعة من الباشتون تتخوف من ألا يصدق عبد الله في مساعيه، خصوصا وأن الانتخابات قد تحدث ضجة بين الباشتون، ويمكن أن تكون وسيلة للدفع من أجل العمل لدى طالبان، المؤلفة من الباشتون.

من جهتهم، يؤكد الباشتون أنهم يبحثون عن مرشح يمكنه مواجهة الإرهاب والجريمة، وتوفير فرص عمل جديدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: الجيش الإسرائيلي يلغي تدريب قوات الاحتياط ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}