بلجيكا: قتلى هجوم المتحف اليهودي 3 وشخص رابع بحالة حرجة

بلجيكا: قتلى هجوم المتحف اليهودي 3 وشخص رابع بحالة حرجة

العالم
نُشر يوم السبت, 24 مايو/أيار 2014; 08:03 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 03:51 (GMT +0400).
بلجيكا: قتلى هجوم المتحف اليهودي 3 وشخص رابع بحالة حرجة

بلجيكا تنشر صور القاتل بهجوم المتحف اليهودي

بروكسيل، بلجيكا (CNN)—أعلنت السلطات البلجيكية، الاثنين، أن عدد القتلى جراء الهجوم على المتحف اليهودي بالعاصمة، بروكسيل، هو ثلاثة وليس أربعة بحسب ما أفاد فيه المتحف مساء الأحد، مشيرة إلى أن الشخص الرابع يبقى في حالة حرجة. 

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن متحدث باسم المتحف اليهودي في العاصمة البلجيكية بروكسيل، في تصريح لـ CNN، الأحد، عن مقتل مواطن بلجيكي متأثراً بجروحه، ليكون رابع قتيل في حادثة إطلاق النار في المتحف والتي وقعت السبت.

وأعلنت السلطات البلجيكية، الأحد، بأن جنسية القتلى الثلاثة الآخرين في حادثة الهجوم هم فرنسي وإسرائيليان، وبحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية، فإن الإسرائيليين المقتولين هما من تل أبيب.

وبحسب التقرير الذي بثه تلفزيون Bel RTL المتعاون مع CNN فإن قوات الأمن باشرت بوضع حاجز أمني حول المنطقة والتحقيق في ملابسات الجريمة، في الوقت الذي نشر فيه الادعاء العام البلجيكي صورة للمشتبه به الوحيد في هذه الحادثة، على الأغلب مساء الأحد.  

وقال وزير الداخلية البلجيكي، جولي ميلكويت في تصريح لتلفزيون Bel RTL فإن شخصا وصل على متن سيارة دخل إلى المتحف اليهودي وبدأ باطلاق النار بشكل سريع قبل أن يغادر موقع الحادثة.

وذكرت وزارة الداخلية البلجيكية أنها قامت برفع مستوى الإنذار من حصول عمليات إرهابية على أراضيها، في حين أكدت مصادر أمنية أن أحد شهود العيان استطاع تسجيل رقم لوحة السيارة التي استخدمها المهاجم، مضيفة أن العملية تبدو وكأنها موجهة "ضد السامية."

من جانبه، قال رئيس الكونغرس اليهودي في أوروبا، موشيه كنتور، إن اليهود يدركون بأنهم معرضين للأخطار في بلجيكا، وفي أوروبا برمتها مضيفا: "هذا يشبه عملية القتل البشعة في تولوز وهو دليل على ما يمكن أن تتسبب به الكراهية والعداء للسامية، وعلى الحكومات الأوروبية إرسال رسائل واضحة تؤكد عدم تسامحها مع العداء للسامية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلجيكا: قتلى هجوم المتحف اليهودي 3 وشخص رابع بحالة حرجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}