انتخابات البرلمان الأوروبي: حزب الجبهة الوطنية اليميني المعارض للاتحاد يتقدم

انتخابات البرلمان الأوروبي: حزب الجبهة الوطنية اليميني المعارض للاتحاد يتقدم

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 01:33 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:58 (GMT +0400).
انتخابات البرلمان الأوروبي: حزب الجبهة الوطنية اليميني المعارض للاتحاد يتقدم

صورة لرئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتظرف، مارين لي بن

باريس، فرنسا (CNN)— أظهرت النتائج الأولية لانتخابات البرلمان الأوروبي، مساء الأحد، تقدم حزب الجبهة الوطنية الفرنسي اليميني المتطرف والمعارض لاتحاد الدول الأوروبية وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

بحسب الأرقام الأولية نال حزب الجبهة الوطنية 25 في المائة من الأصوات في حين حل حزب UMP اليميني المعتدل في المركز الثاني بنسبة 20.3 في المائة ليحل ثالثا الحزب الاشتراكي الفرنسي بزعامة الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند في المركز الثالث بنسبة 14.7 في المائة.

في أول ردة فعل على هذه الأنباء قال هولاند: "هذه الانتخابات هي أكثر من تحذير إنها صدمة إنها زلزال،" بحسب البيان المنشور على موقع الحكومة الفرنسية.

وبحسب وزارة الداخلية الفرنسية فإن نسبة المقترعين حتى الساعة الثامنة والنصف من مساء الأحد بلغت 46 في المائة، في الوقت الذي يبلغ فيه عدد مقاعد البرلمان 751 مقعدا من 28 دولة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات البرلمان الأوروبي: حزب الجبهة الوطنية اليميني المعارض للاتحاد يتقدم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}