الهند: مودي يدلي بقسمه لرئاسة الوزراء بحضور نظيره الباكستاني

الهند: مودي يدلي بقسمه لرئاسة الوزراء بحضور نظيره الباكستاني

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 مايو/أيار 2014; 06:18 (GMT +0400).
الهند: مودي يدلي بقسمه لرئاسة الوزراء بحضور نظيره الباكستاني

نيودلهي، الهند (CNN)—أدلى ناريندرا مودي، الاثنين، بقسمه ليصبح بذلك رئيس الوزراء الـ15 بتاريخ الهند، وبحضور عدد من الزعماء والقادة بالدول المجاورة ولعل ابرزهم رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، في خطوة يصفها مراقبون بـ"الرائعة."

ويشار إلى أن تولي مودي لرئاسة الوزراء في الدولة التي تعتبر أكبر ديمقراطية في العالم، هي الأولى من نوعها بالتاريخ يصل فيها شخص كان رئيسا لأحد الأقاليم بالبلاد ودون خبرة فيدرالية لهذا المنصب.

وفي سياق آخر، لم يكن هذا اليوم حافلا بالمناسبات السعيدة والتاريخية، بعد أن أعلن المتحدث باسم السكك الحديدية في الهند بتصريح لـCNN عن مقتل تسعة أشخاص وجرح 82 آخرين بانحراف قطار شمال البلاد. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الهند: مودي يدلي بقسمه لرئاسة الوزراء بحضور نظيره الباكستاني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}