الطائرة الماليزية: كشف بيانات "المصافحة" .. و"الزعنفة الزرقاء" تتوقف الأربعاء

الطائرة الماليزية: كشف بيانات "المصافحة" .. و"الزعنفة الزرقاء" تتوقف الأربعاء

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 27 مايو/أيار 2014; 10:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:44 (GMT +0400).
صورة من عمليات التفتيش الواسعة عن الطائرة المفقودة

كوالالمبور، ماليزيا  (CNN) -- بعد طول ترقب، كشفت الحكومة الماليزية، الثلاثاء، عن بيانات التخاطب بين القمر الصناعي "انمارسات" وطائرة الركاب الماليزية المنكوبة، خلال لحظاتها الأخيرة قبل فقدانها في الثامن من مارس/آذار الماضي، بالتزامن مع إعلان أستراليا عن وقف عمليات البحث عنها في أعماق المحيط ربما حتى أغسطس/آب المقبل.

وجاءت بيانات التخاطب،  التي تعرف بـ"المصافحة"،  في 47 صحفة، بعدما أعلنت  شركة الاتصالات البريطانية، في وقت سابق، أنها لا تملك سلطة الكشف عنها، وهي ضمن مجموعات هائلة من البيانات، يعمل المحققون عليها لتحديد موقع الطائرة التي تلاشت، قبل أكثر من شهرين، وعلى متنها 239 شخصا، فوق جنوب شرق آسيا.

وتوقع الخبير المختص في شؤون الطيران بـCNN،  ان تفتح هذه البيانات الباب أمام  المزيد من المعلومات بشأن الرحلة "370"، مضيفا: "قد تضيف المزيد من النظريات، وكذلك قد تلغي الكثير منها."

وتابع: "ستتيح لنا فهم المزيد عما جرى طيلة هذا الوقت."

وفي الأثناء، أعلنت السلطات الأسترالية، الثلاثاء، تعليق عمليات البحث بمجرد إنهاء  "الزعنفة الزرقاء" مهام  البحث في أعماق المحيط، غدا الأربعاء، ويشارك المسبار المائي الأمريكي المتطور ، بالإضافة إلى "أوشن شيلد" الأسترالية بعمليات للعثور على الطائرة الماليزية المنكوبة.

وقال مارتن دولان، مفوض وكالة أمن المواصلات الأسترالية، إن البحث قد يستأنف في أغسطس/آب المقبل.

وقامت "الزعنفة الزرقاء" بأكثر من عشرين مهمة في حوالي 1600 كيلومترا غربي أسترالية في مناطق تجاوز  عمقها 4500 مترا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الطائرة الماليزية: كشف بيانات المصافحة .. والزعنفة الزرقاء تتوقف الأربعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}