نائب قائد الحرس الثوري الإيراني: ثورة الخميني تماثل بعثة النبي محمد

نائب قائد الحرس الثوري الإيراني: ثورة الخميني تماثل بعثة النبي محمد

العالم
آخر تحديث الخميس, 29 مايو/أيار 2014; 09:40 (GMT +0400).
نائب قائد الحرس الثوري: ثورة الخميني تماثل بعثة النبي محمد

طهران، إيران (CNN) -- قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، إنه بات من المستحيل إجراء أي توازن أمني أو سياسي في الدول الإسلامية دون الحصول على موافقة إيران، كما اعتبر أن الثورة التي قادها مؤسس النظام الإسلامي في إيران، روح الله الموسوي الخميني، "تماثل بعثة النبي" محمد.

وأشار سلامي، في كلمة ألقاها خلال مراسم تجديد ميثاق كوادر مؤسسة "تعبئة المستضعفين" إلى ذكرى بعثة النبي محمد التي تقيمها إيران هذه الأيام فاعتبر أن ما وصفها بـ"الثورة الكبرى" التي قادها روح الله الموسوي الخميني "تماثل البعثة النبوية الشريفة حيث وضعت الأغلال وكسرت السلاسل وحطمت القيود التي فرضها الطواغيت على البشرية."

وتابع سلامي بالقول إن "عظمة ثورة" الخميني تمثلت بأنها استطاعت التغلب على أعتى امبراطورية في تاريخ البشري، ولفت الى الحظر الذي فرضته أميركا على إيران قائلا إن "المعركة الاقتصادية التي يقودها الاعداء ضد إيران اليوم تعد معركة لا نظير لها في التاريخ" وأن الحظر لو فرض على أمريكا لما استطاعت الصمود لأكثر من شهر.

ورأى سلامي أن "أي مكان في العالم الاسلامي لن يعبّد تحت اقدام المسؤولين الاميركيين" مضيفا أن الزيارة غير المعلن عنها مسبقا للرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى أفغانستان، "تؤكد النهاية القريبة لأكبر امبراطورية في العالم" بعدما قرر الرئيس الأمريكي القيام بها "دون إعلام" نظيره الأفغاني، وفقا لما نقلته وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية عن سلامي.

ورأى الضابط الإيراني أن بلاده "تجتاز الطريق وتتغلب على العقبات بسرعة لتكون قوة دفاعية واقتصادية تترك تأثيراتها وخصوصياتها على الصعيد العالمي" مضيفا أن الثورة الاسلامية في إيران "قلبت الموازين العالمية بحيث أن أي توازن أمني أو سياسي في العالم الاسلامي اليوم أصبح غير ممكن التحقق دون احراز رضى إيران."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب قائد الحرس الثوري الإيراني: ثورة الخميني تماثل بعثة النبي محمد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}