المشتبه به بتنفيذ هجوم المتحف اليهودي ببروكسل "إسلامي متطرف قضى عاما بسوريا"

المشتبه به بتنفيذ هجوم المتحف اليهودي ببروكسل "إسلامي متطرف قضى عاما بسوريا"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 يونيو/حزيران 2014; 12:19 (GMT +0400).
المشتبه به بتنفيذ هجوم المتحف اليهودي ببروكسل "إسلامي متطرف قضى عاما بسوريا"

باريس، فرنسا (CNN)— كشف مكتب الادعاء العام الفرنسي، الأحد، أن المشتبه به بتنفيذ الهجوم على المتحف اليهودي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل هو مهدي نيموتشي فرنسي من أصول جزائرية قضى عاما بسوريا مؤخرا ويبلغ من العمر 29 عاما، حيث قبض عليه في مارسيليا بفرنسا.

وبين مكتب الادعاء العام أن السلطات الفرنسية تعتقد أن مهدي تأثر بالتعاليم الإسلامية عندما حُكم عليه بالسجن لخمسة أعوام، الأمر الذي أدى به إلى السفر لسوريا بعد الإفراج عنه بثلاثة أشهر بسبتمبر/ أيلول العام 2012.

وبينت السلطات الفرنسية أنه الأمن عثر على حقيبة بداخلها أسلحة إلى جانب ملابس شبيهة بالتي ارتداها المهاجم على المتحف إلى جانب كاميرا عالية الدقة احتوت على ملف مخفي فيه فيديو يمتد لـ40 ثانية له علاقة بالحادثة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المشتبه به بتنفيذ هجوم المتحف اليهودي ببروكسل إسلامي متطرف قضى عاما بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}