بعد صفقة معتقلي غوانتانامو والرقيب بيرغدال.. هل بدأت أمريكا بمفاوضة الإرهابيين؟

بعد صفقة معتقلي غوانتانامو والرقيب بيرغدال.. هل بدأت أمريكا بمفاوضة الإرهابيين؟

فقط على CNN
آخر تحديث الأحد, 01 يونيو/حزيران 2014; 06:08 (GMT +0400).
بعد صفقة معتقلي غوانتانامو والرقيب بيرغدال.. هل بدأت أمريكا بمفاوضة الإرهابيين؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—بررت سوزان رايس، مستشارة الأمن القومي الأمريكي، الأحد، خطوة الإدارة الأمريكية والرئيس أوباما بالتحديد بإتمام عملية مبادلة خمسة من المعتقلين بغوانتانامو بالرقيب بو بيرغدال، دون الرجوع إلى الكونغرس في هذا القرار، حيث قالت إن "الحالة الصحية للجندي كانت المبرر."

وأوضحت رايس في تصريح لـCNN إن وزارة العدل الأمريكية مررت هذا القرار قائلة إن لدى الرئيس أوباما "التزام مقدس،" بعدم ترك أي جندي أمريكي في أرض المعركة.

وحول انتقادات بعض النواب الجمهوريين بالكونغرس الأمريكي لهذه الخطوة، باعتبار أن الولايات المتحدة الأمريكية تخلت عن مبدأ عدم مفاوضة الإرهابيين، قال رايس: "لا يعني كون حركة طالبان هي من احتجزت الجندي أن يكون ذلك مبررا لتقليص مسؤوليتنا بإعادة هذا الجندي إلى وطنه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد صفقة معتقلي غوانتانامو والرقيب بيرغدال.. هل بدأت أمريكا بمفاوضة الإرهابيين؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/01","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}