منشق عن داعش يروي لـCNN كيف تتم عملية تجنيد الغربيين

منشق عن داعش يروي لـCNN كيف تتم عملية تجنيد الغربيين

حصري
آخر تحديث الأربعاء, 04 يونيو/حزيران 2014; 03:24 (GMT +0400).
منشق عن داعش يروي لـCNN كيف تتم عملية تجنيد الغربيين

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف منشق عن الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" الطريقة التي يتم فيها تجنيد العناصر الجديد للانضمام للمقاتلين وخصوصا من الأجانب الغربيين.

بين المنشق الذي فضل عدم ذكر اسمه أو إظهار صورته ولا حتى صوته الحقيقي في مقابلة مع CNN أن المراحل الأولية للتجنيد تتم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، مثل تويتر والدردشة عبر نظام غوغل، حيث يتم استقبال العديد من الرسائل عبر صندوق الرسائل الخاصة أو القيام بإرسال هذه الرسائل إلى أشخاص يظهر ميلهم للمشاركة بـ"الجهاد" في سوريا.

وأشار المنشق إلى أن الغربيين يعاملون معاملة خاصة، ففي أحد المراسلات طلب شاب بريطاني من مانشستر بسؤال أمير المنشق إذا كان ينبغي عليه القدوم إلى سوريا أو القتال في بلده، ليرد عليه الأمير: "اذا لم يكتب لك الله الشهادة في سوريا، فيمكنه شن الحرب في بلده."

وألقى المنشق الضوء على أن حسابات الدولة الإسلامية تتلقى العديد من مختلف أنواع الأسئلة عبر مواقعها ذاكرا أسئلة لأشخاص يريدون رؤية مقاطع فيديو لعمليات إعدام على يد الدولة وأسئلة أخرى حول الزواج من فتيات سوريات وغيرها.

ويشار إلى أن المنشق هرب من مدينة الرقة التي تعتبر أحد المعاقل القوية للدولة الإسلامية في العراق والشام بعد أن قتل اثنان من أقربائه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منشق عن داعش يروي لـCNN كيف تتم عملية تجنيد الغربيين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}