صحف العالم: الرقيب بيرغدال رغب بالتخلي عن جنسيته الأمريكية

العالم
نشر
صحف العالم: الرقيب بيرغدال رغب بالتخلي عن جنسيته الأمريكية
ملصق يحمل صورة بيرغدال خلال احتفال برجوعه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها أنباء عن رغبة سابقة لدى الرقيب بو بيرغدال في التخلي عن جنسيته الأمريكية، وفرقة رولينغ ستونز تقيم حفلها في إسرائيل برغم جميع المطالبات بإلغائها.

ذا تلغراف

قال عدد من زملاء الرقيب بو بيرغدال إنه أعلن سابقا رغبته في التخلي عن جنسيته الأمريكية في رسالة تركها بخيمته قبل اختفائه، وذلك من أجل بدء حياة جديدة.

وأكد زملاء بيرغدال أن هذه ليست المرة الأولى التي يختفي فيها الرقيب الأمريكي من قاعدته شرق أفغانستان، كما أن هناك شكوكا تدور حول محاولته الاتصال بحركة طالبان أكثر من مرة.

وقالت مصادر إن بيرغدال كان يرسل رسائل إلكترونية إلى والديه يتذمر فيها من كونه أمريكيا، وعدم رضاه عن أداء الجيش الأمريكي.

واشنطن بوست

أرسل اثنان من أعضاء حركة "بينك فلويد" الأصلية رسالة إلى فرقة "رولينغ ستونز" طالباها فيها بإلغاء الحفلة التي تنوي الفرقة إقامتها في إسرائيل، وذلك تضامنا مع الفلسطينيين.

ولكن رولينغ ستونز تجاهلت الرسالة، ولم تكتف بإقامة الحفل، بل أخرته مدة 45 دقيقة حتى يتسن لليهود المتدينين الوصول إلى الحفل الذي أقيم في عيد شافو عوت اليهودي.

وتكشف إقامة هذا الحفل عن شهرة إسرائيل المتزايدة في أوساط الفنانين العالميين كوجهة فنية إقليمية مهمة، كما أنها شكلت ضربة موجعة لحركة المقاطعة العالمية، التي تهدف إلى مقاطعة إسرائيل تجاريا واقتصاديا.

جيروسالم بوست

اشتعلت خلافات حادة داخل حركة حماس بسبب اتفاق المصالحة الأخير بين فتح وحماس، الذي أدى إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وقال مصدر مقرب من مسؤول في الحركة الإسلامية إن ما جرى هو بمثابة استسلام من قبل حماس، وأن الحكومة الجديدة هي حكومة فتح يرأسها نفس الرجل سابقا، ولكن مع بعض التعديلات.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه أن حماس سلمت قطاع غزة بأكمله طوعا لحركة فتح.

نشر