في مقابلة مع CNN.. قائد الناتو في أوروبا يتجنب الحديث لـ "أمانبور" عن صحة بيرغدال

العالم
نشر
في مقابلة مع CNN.. قائد الناتو في أوروبا يتجنب الحديث لـ "أمانبور" عن صحة بيرغدال
الجنرال فيليب بريدلوف، القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أوروبا

(CNN)-- أجرت كريستيان أمانبور، مقابلة حصرية لـ CNN مع الجنرال فيليب بريدلوف، القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أوروبا، وسألت الجنرال بريدلوف عدة أسئلة عن تحرير الجندي الأمريكي بيرغدال، الذي كان محتجزاً لدى حركة طالبان، وأطلق سراحه  اللأسبوع الماضي، في مبادلة مع عدد من عناصر الحركة الذين كانوا معتقلين في سجن غوانتانامو. وفيما يلي بعض الأسئلة والأجابات من المقابلة.

الجنرال فيليب بريدلوف، القائد الأعلى لقوات حلف شمال الأطلسي الناتو يقول ردا على سؤال عن تحرير بيرغدال: " الجيش أعطي لجميع القوات ثقافة عظيمة، وتلك الثقافة هي عدم ترك أي جندي خلفهم، إذاً لا جندي، يعني لا جندي، طيار أو بحار يترك خلفنا، وعليه فإن الرقيب بيرغدال هو رقيب في الجيش الأمريكي، ونحن سعداء باستعادته إلى أيدي الأمريكيين، لن أعلق على الإجراءات، ولكن من الجيد أن نستعيده إلى أيدينا، ما نريده الآن هو التركيز على أن يكون بخير."

 كريستيان أمانبور: كيف هو ؟ هل يمكنك إخبارنا ؟ لقد تحدثتم معه .. كيف كانت حالته العقلية، وماذا قال لك ؟

بريدلوف: " لم أقل في الواقع أنه تحدث إلي حتى الآن، ما نركز عليه في هذه الأثناء هو صحته. لقد كان في مكان قاسٍ لفترة طويلة. مركز  لاندسثال الطبي هو المكان الأنسب لذلك. إنه أفضل مكان في العالم يقوم بذلك، وهذا ما نركز عليه الآن."

 أمانبور: هل يمكنك إخباري عن صحته ؟

بريدلوف: " لا أعتقد أن ذلك من المناسب حقاً، هذا الأمر بينه وبين طبيبه وعائلته الآن.

وفي نبأ عاجل ورد لاحقا، وطبقا لما ذكره مركز لاندسثال الطبي الإقليمي، فإن الرقيب بيرغدال في حالة صحية مستقرة ويواصل التحسن يوميا، وأضاف طبيبه بأن تحدث مع الطاقم الطبي، وأصبح أكثر انخراطاً في خطة العلاج والرعاية، وأيدى مؤشرات تحسن. 

نشر