مقتل شخص وإصابة 3 بإطلاق نار على جامعة بسياتل

مقتل شخص وإصابة 3 بإطلاق نار على جامعة بسياتل

العالم
نُشر يوم الجمعة, 06 يونيو/حزيران 2014; 07:47 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
عناصر الشرطة في موقع الهجوم

سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بجراح، عندما فتح مسلح نيرانه على  قاعة جامعة "سياتل باسيفيك، في ثاني حادث من نوعه تشهده الولايات المتحدة خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

وقال النقيب كريس فويلر من شرطة المدينة إن طالبا من الجامعة تمكن من شل حركة المهاجم فيما هو منهك بإعادة حشو بندقيته بالرصاص

وأوضحت مصادر أمنية أن المهاجم، 26 عاما، ليس طالبا بالجامعة، كان يحمل سلاحا أبيضا بجانب كمية من الذخيرة.

وذكر  فويلر أن المهاجم بادر بإطلاق النار على ثلاثة أشخاص  اعترضوا طريق لدى دخوله بهو قاعة "او ميللر" التي تضم أقسام الهندسة والعلوم بالجامعة.

ولقي شخص واحد، 20 عاما، مصرعه في الهجوم، وأصيب 3 آخرون بجراح، بينهم  امرأة، 20 عاما في حالة حرجة.

ووصف الطالب بليك أوليفيريا لـ المشهد في أعقاب الهجوم: "رأيت بركة دماء على الأرض.. ربما اثنان أو ثلاثة وبقع دم أخرى صغيرة متناثرة بكافة أنحاء البهو."

ويشار إلى أن "سياتل باسيفيك"  جامعة مسيحية تضم أكثر من 4200 طالب. والهجوم عليها هو الأخير ضمن سلسلة هجمات استهدفت جامعات كان آخرها بفلوريدا عندما قتل شاب، 22 عاما، 6 أشخاص في إطلاق نار عشوائي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل شخص وإصابة 3 بإطلاق نار على جامعة بسياتل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}