آخر الجهود لفك "لغز" الماليزية المختفية.. مكافأة لمعلومات تقود للطائرة

آخر الجهود لفك "لغز" الماليزية المختفية.. مكافأة لمعلومات تقود للطائرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 03:15 (GMT +0400).
طفل ينظر اطائرة تابعة للخطوط الماليزية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تبدأ عائلات ركاب الطائرة الماليزية المفقودة، التي اختفى أثرها تماما منذ ثلاثة أشهر، حملة  لجمع تبرعات قدرها 5 ملايين دولار كأتعاب لمحققين وجائزة من يدلي بمعلومات تقود لتحديد مصير من كان على متن الرحلة المنكوبة، وعددهم 239 شخصا.

وباءت جهود البحث الدولية جنوب محيط الهندي بالفشل لإيجاد ما قد يقود إلى الطائرة، وأوقفت عمليات البحث بأعماق المحيط أواخر مايو/أيار الفائت.

ومن المتوقع أن تطلق عائلات المفقودين الساعون لإيجاد إجابات للغز الرحلة "370"، ويعتبر اختفائها دون أثر حادثة غير مسبوقة في تاريخ الطيران المدني، الحملة في الساعة الثامنة صباحا، الأحد، بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

وقال إيثان هانت، الذي يقود الحملة: "هذا لغز غير مسبوق،  وعلينا العمل جماعيا بهدف واحد وهو إيجاد الحقيقة والطائرة والركاب."

مضيفا بأن هناك "شخصا ما يعلم مكان الطائرة، والمال سيكون حافزا له."

وتابع: "نعتقد بإمكانية تحقيق هدفنا المبدئي وهو استعادة الرحلة حيث فشلت الوسائل الأخرى."

واختفت الطائرة عن شاشة الرادار في الثامن مارس/آذار بعد قليل من إقلاعها من كوالالمبور في رحلة إلى الصين ، وهناك اعتقاد بان الطائرة خرجت عن مسارها واتجهت نحو المحيط الهندي غربي أستراليا، حيث انتهت هناك، على حد مسؤولين ماليزيين.

ورجح  رئيس الحكومة الماليزي الأسبق،  ماهتير محمد، في مقالة، الشهر الماضي، معرفة  أجهزة استخبارات أجنبية ما حل بالطائرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آخر الجهود لفك لغز الماليزية المختفية.. مكافأة لمعلومات تقود للطائرة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}