صحف العالم: كيف تبدو حياة قادة طالبان في الدوحة؟

صحف العالم: كيف تبدو حياة قادة طالبان في الدوحة؟

صحف دولبة
آخر تحديث الأحد, 08 يونيو/حزيران 2014; 09:36 (GMT +0400).
أفغان يشاركون في فعالية انتخابية بالعاصمة كابول

أفغان يشاركون في فعالية انتخابية بالعاصمة كابول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من أبرز التطورات العربية والدولية ومنها تسليط الضوء على طبيعة الحياة التي يعيشها قادة طالبان في الدوحة، وتغريم شركة هولندية نحو 21 مليون دولار بسبب خرقها العقوبات التجارية المفروضة على إيران والسودان.

ذا تلغراف

سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على طبيعة حياة قادة طالبان، الذين تم الإفراج عنهم الأسبوع الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يعيشون في رخاء ورفاهية مقارنة بطبيعة حياتهم الزاهدة سابقا في أفغانستان.

وتتميز المنطقة التي يقيم فيها قادة طالبان بتواجد سكان من الجالية البنغالية، والباكستانية، والأفغانية.

وأكدت الصحيفة أن الرجال يحصلون حاليا على رعاية صحية مكثفة نظرا لفترة الاعتقال الطويلة، كما أنهم ينالون حاليا قسطا طويلا من الراحة بسبب المعاناة التي واجهوها في غوانتنامو.

واشنطن بوست

قال مكتب المدعي العام في واشنطن إن فرعا لشركة فوكر لتكنولوجيا الفضاء، وهي شركة هولندية، ستغرم مبلغ 21 مليون دولار بسبب بيعها بضائع لإيران، والسودان، وبورما، وهو ما يعد خرقا للعقوبات التجارية.

وعلى مدى خمس سنوات، قدمت شركة فوكر قطع طائرات وخدمات تكنولوجية لهذه الدول، التي فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات عليها.

ويمثل هذا المبلغ قيمة الحوالات التي قدمها المسؤولون في الشكرة ضمن كشف حساب البنك المقدم سابقا لمكتب المدعي العام عام 2010.

وورلد تربيون

قال تقرير إن الدول الغربية ستواجه هجمة مرتدة من مقاتلي القاعدة المتواجدين في سوريا حاليا.

وذكر التقرير أن القاعدة قد تستعمل أيا من هؤلاء المقاتلين، وعددهم 12 ألف مقاتل، لتنفيذ هجماتها في الغرب.

ويرى خبراء أن قادة القاعدة يجدون في سوريا ملجأ الأمان الذي سيعيد إليهم المجد بعد سنوات من المعاناة، إذ أنهم يرسلون وسطاء للتعاون مع الجماعات المتشددة هناك من أجل أي تعاون مشترك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: كيف تبدو حياة قادة طالبان في الدوحة؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}