هجوم ثان على مطار كراتشي بعد تهديد طالبان بمزيد من الهجمات الانتقامية

هجوم ثان على مطار كراتشي بعد تهديد طالبان بمزيد من الهجمات الانتقامية

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 10 يونيو/حزيران 2014; 12:25 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:39 (GMT +0400).
تعزيزات عسكرية بعد الهجوم على مطار كراتشي

إسلام أباد، باكستان (CNN) -- تعرضت ثكنة عسكرية بمطار كراتشي الدولي، إلى هجوم مسلح، وذلك بعد  24 ساعة من مواجهات دامية أوقعت 30 قتيلا بالمرفأ الجوي الذي يعتبر من أكبر مطارات باكستان والأكثر ازدحاما من حيث حركة المسافرين.

وقال وزير الداخلية الباكستاني إن خمسة من عناصر الأمن قتلوا في الهجوم.

وكان المطار، الذي يعتبر من أكبر وأكثر مطارات باكستان حركة بالمسافرين، ساحة مواجهات دامية، استمرت 5 ساعات حتى فجر أمس الاثنين، بين عناصر الأمن و10 من المسلحين المدججين بالسلاح

وسقط نحو 30 قتيلا في الهجوم الذي تبنته حركة طالبان المتشددة، بدعوى أنه رد على مقتل زعيمها، حكيم الله محسود، وتوعدت باكستان بمزيد من الهجمات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هجوم ثان على مطار كراتشي بعد تهديد طالبان بمزيد من الهجمات الانتقامية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}