مقتل 10 في أول هجوم بطائرة دون طيار في باكستان منذ نصف سنة

مقتل 10 في أول هجوم بطائرة دون طيار في باكستان منذ نصف سنة

العالم
نُشر يوم الخميس, 12 يونيو/حزيران 2014; 10:08 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:57 (GMT +0400).
مقتل 10 في أول هجوم بطائرة دون طيار في باكستان منذ نصف سنة

(CNN)-- قتل 10 مسلحين إسلاميين في بمنطقة غلام خان، بإقليم وزيرستان، في باكستان، في ما يشتبه أنه أول حملة بطائرة أمريكية بدون طيار منذ ستة أشهر تقريبا، وفق مسؤولين باكستانيين.

وأضافوا أنّ ما لا يقل عن خمس طائرات بدون طيار كانت تحلق في المنطقة القريبة من ميرانشاه، عندما تن تنفيذ الغارة. وكان الهجوم الأول قد نفذ قبل الهجوم الثاني بستّ ساعات.

واستهدف الهجوم، الأول في المناطق التي يقطنها قبليون متشددون منذ 25 ديسمبر/كانون الأول، مجمعا سكنيا وسيارة في منطقة غلام خان بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

ووقع الهجوم بعد ساعات من إعلان الحركة الإسلامية لأوزبكستان - جماعة تابعة لتنظيم القاعدة - ان مقاتليها قاموا بحصار مطار كراتشي بداية الأسبوع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل 10 في أول هجوم بطائرة دون طيار في باكستان منذ نصف سنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}