صحف العالم: التدخل الأمريكي لإنقاذ العراق من داعش غير وارد

صحف العالم: التدخل الأمريكي لإنقاذ العراق من داعش غير وارد

صحف دولبة
نُشر يوم الخميس, 12 يونيو/حزيران 2014; 08:53 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
بعض آثار أعمال العنف في العراق خلال المواجهات بين داعش والجيش العراقي

بعض آثار أعمال العنف في العراق خلال المواجهات بين داعش والجيش العراقي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها أنباء عن هجمة أمريكية غير معلن عنها في باكستان أدت إلى مقتل 16 شخصا، وأمريكا تعلن أن لا خطط لديها للتدخل حاليا في العراق بعد سيطرة داعش على بعض المدن العراقية.

واشنطن بوست

قال مسؤولون باكستانيون إن طائرتين أمريكيتين من دون طيار هاجمتا موقعا شمال غربي البلاد ما أدى إلى مقتل 16 شخصا صباح الخميس. وفي حال تم تأكيد هوية الطائرتين، ستكون بذلك هذه هي الهجمة الأمريكية الأولى على موقع باكستاني منذ ستة أشهر.

تأتي هذه الهجمة بعد ثلاثة أيام من الهجوم الدموي الذي شنته طالبان الباكستانية على مطار كراتشي، ما أدى إلى شقوط 36 قتيلا.

وكان المسؤولون الباكستانيون قد طالبوا بوقف هجمات جميع الطائرات الأمريكية من دون طيار بعد بدء محادثات السلام مع طالبان الباكستانية. وكانت آخر هدمة شنتها طائرات أمريكية في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ديلي ميل

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن لا خطط لدى الولايات المتحدة الأمريكية للتدخل عسكريا في العراق برغم سيطرة تنظيم داعش على عدد من المدن العراقية، ما أدى إلى تشريد أكثر من نصف مليون إنسان.

وفي الوقت ذاته، أكد مسؤول في البنتاغون وجود 35 ألف جندي أمريكي في منطقة الشرق الأوسط، ومن بينهم 10 آلاف جندي قرب الكويت.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت سابقا عن دعم الحكومة العراقية بمعدات وأسلحة عسكرية، ولكنها أشارت إلى أن إرسال قوات عسكرية للعراق غير وارد على الإطلاق.

ذا غارديان

بعد تأجيل مستمر، يواجه أربعة حراس سابقين في شركة بلاكووتر محاكمة بتهمة قتل 14 عراقيا مدنيا، وجرح 18 آخرين.

وسواء كان إطلاق النار تم دفاعا عن النفس أو قتلا غير مبرر، يرى منتقدو إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن في هذه المذبحة دليلا على حرب كانت خاطئة.

وستبدأ المحاكمة باختيار أعضاء لجنة القضاء، كما سيستدعي الادعاء عشرات العراقيين للإدلاء بشهاداتهم في محكمة ستشهد أكبر مجموعة من الشهود الأجانب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: التدخل الأمريكي لإنقاذ العراق من داعش غير وارد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}