صحف العالم: داعش تستولي على 425 مليون دولار من بنوك الموصل

العالم
نشر
صحف العالم: داعش تستولي على 425 مليون دولار من بنوك الموصل
أحد جنود البشمركة العراقية يسير قرب حدود مدينة الموصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات كان من أبرزها الوثيقة التي أصدرتها داعش في نينوى العراقية، والتي تحدد طرق التعامل المجتمعي بين أفراد المدينة والتنظيم، والسلطات الأمريكية تسمح بعمل بنك فرنسي في إيران.

واشنطن بوست

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن تنظيم داعش استولى على حوالي 425 مليون دولار من بنوك الموصل بعد سيطرته على المدينة.

وفي هذه الأثناء، أصدر التنظيم المتشدد وثيقة للمدنيين في نينوى، أطلق عليها اسم "عقد المدينة،" وتحتوي على 16 قاعدة يجب على سكان المدينة اتباعها.

وول ستريت جورنال

أعطت السلطات الأمريكية الضوء الأخضر لبنك بي ان بي باريبا الفرنسي للعمل في إيران، بعد اتهامه بانتهاك الحظر المفروض على إيران عام 2000.

ومنحت وزارة الخزينة الأمريكية شهادتين بالموافقة للبنك في فبراير/ شباط ومارس/ آذار في إطار تخفيف العقوبات المقرر بموجب الاتفاق المرحلي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وتتيح هاتان الشهادتان للبنك الفرنسي القيام ببعض التحويلات التجارية والمالية في إيران.

ذا غارديان

يبدو أن أستراليا ستواجه حملة مقاطعة اقتصادية شرسة بعد قرار الحكومة بعدم وصف القدس الشرقية بـ"المحتلة،" وهو الوصف المستخدم في جميع وثائق الأمم المتحدة.

وقد احتجت نحو 18 دولة، من بينها إندونيسيا، على هذا القرار، فيما أكد رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في أستراليا أن هذا القرار سيؤثر على العلاقات التجارية بين أستراليا والعالم العربي.

وأضاف بالقول: "يجب على أستراليا تغيير قراراها سريعا لتصبح أكثر تناغما مع المجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

نشر