مقتل 49 عسكريا في إسقاط طائرة أوكرانية من قبل الانفصاليين

مقتل 49 عسكريا في إسقاط طائرة أوكرانية من قبل الانفصاليين

العالم
نُشر يوم السبت, 14 يونيو/حزيران 2014; 07:34 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:55 (GMT +0400).
رجال أطفاء بمسرح انفجار قنبلة بدونيتسك بأوكرانيا

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن الجيش الأوكراني عن مقتل 49 شخصاً على متن طائرة نقل عسكرية أسقطها الانفصاليون في لوهانسك شرقي البلاد، الجمعة.

وقال المتحدت باسم عملية مكافحة الإرهاب، فلاديسلاي سيليزنيوف لـ CNN إن 49 عسكريا كانوا على متن طائرة الشحن قد لاقوا حتفهم، منهم 40 من جنود المشاة و 9 هم أفراد طاقئم الطائرة ، وهي من طراز اليوشن 76 المخصصة للنقل.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن الطائرة اسقطت قبيل هبوطها في مطار لوهانسك شرق أوكرانيا، بواسطة الانفصاليين.

وتزامن الحادث مع عملية عسكرية ناجحة، كما وصفتها حكومة كييف، التي تحاول استعادة السيطرة على مدن متمردة في جنوب وشرق البلاد، استهدفت الانفصاليين الموالين لروسيا في مدينة "ماريبول."

 وذكر آتون غيراشينكو، مستشار القائم بأعمال وزير الداخلية الأوكراني، إن "أكثر من 30 إرهابيا" اعتقلوا ودمرت قاعدتهم، لافتا إلى تعمد بعضهم للاختباء داخل المنازل والأقبية..

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل 49 عسكريا في إسقاط طائرة أوكرانية من قبل الانفصاليين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}