صحف العالم: دول غربية تطبق تعاليم القرآن أكثر من الإسلامية

صحف العالم: دول غربية تطبق تعاليم القرآن أكثر من الإسلامية

العالم
نُشر يوم الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 10:18 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:01 (GMT +0400).
صورة عامة للعاصمة البريطانية لندن

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت الصحف العالمية، الأحد،  مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها دراسة حول تنفيذ تعاليم القرآن في الدول الغربية أكثر من الدول الإسلامية، وتوني بلير ينفي المزاعم التي تلقي المسؤولية على الحرب الأمريكية في العراق بشأن ما يجري حاليا.

ذا غارديان

رفض رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، الاتهامات بأن الغزو الأمريكي -البريطاني  على العراق عام 2003 تسبب بالفوضى الحالية مؤكدا أن السبب الحقيقي هو فشل حكومة رئيس الوزراء، نوري المالكي، والحرب الدائرة في سوريا.

وقال بلير: "يجب أن نتحرر من جميع الاتهامات التي تزعم تورطنا في الفوضى الحالية، فالسبب الحقيقي الذي يقف وراءها يأتي من داخل هذه المنطقة وليس من خارجها."

وأضاف بلير: "يجب أن نضع خلافاتنا جانبا ونركز على مواجهة هذه الجماعات المسلحة لمنعها من تحقيق أهدافها."

 

ذا تلغراف

أثبتت دراسة أكاديمية أجريت في جامعة جورج واشنطن أن تعاليم القرآن مطبقة في الغرب أكثر من الدول الإسلامية بما يتضمنه ذلك من قيم سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية.

وكشفت الدراسة، التي شملت 280 دولة أن قائمة الدول التي حققت انجازات اقتصادية وأخلاقية في الوقت ذاته هي ايرلندا، تليها الدنمارك، ونيوزيلندا، وبريطانيا.

وكانت ماليزيا  الدولة الإسلامية الأولى التي ظهرت في القائمة، وجاءت في المرتبة 33 ، بينما كانت الكويت الدولة العربية الأولى وكانت في المرتبة  50.

وورلد تربيون

تعتزم الإدارة الأمريكية تقديم قرض مالي لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية برغم إطلاق مجموعة من الصواريخ من غزة باتجاه إسرائيل.

وقال مسؤولون أمريكيون إن بلادهم لن تحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولية ما تقوم به حماس في الضفة الغربية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" صحف العالم: دول غربية تطبق تعاليم القرآن أكثر من الإسلامية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}