العالم ينعى "ساطاو" أكثر فيل محبوب بعد أن قتله صيادون من أجل أنيابه الشهيرة

العالم ينعى "ساطاو" أكثر فيل محبوب بعد أن قتله صيادون من أجل أنيابه الشهيرة

هل تعرف؟
نُشر يوم الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 01:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
العالم ينعى "ساطاو" أكثر فيل محبوب بعد أن قتله صيادون من أجل أنيابه الشهيرة

(CNN)-- استفاقت كينيا على نبأ نعي واحد من أبرز أيقوناتها: الفيل ساطاو الذي يعدّ أكثر فيل محبوب من قبل سواح السفاري في البلاد.

فقد أعلنت مؤسسة "ميثاق تسافو" البيئة التي تدير أكبر محمية حيوانات في كينيا "حديقة تسافو" أنّ صيادين باحثين عن العاج، قتلوا الفيل الذي يتميز بطول أنيابه والتي تلمس الأرض ويمكن مشاهدتها بالطائرات من الجو.

وكان الفيل يبلغ من العمر 45 عاما، ويعدّ نجم الحديقة حيث لا يخلو برنامج الزائرين من البحث عنه والتقاط صورة له، كما كان يحظى بإجراءات حماية خاصة في كل تحركاته خشية أن يستفرد به الصيادون وتجار العاج. وفي الآونة الأخيرة كان "ساطاو" يصر على الانتقال إلى منطقة معروفة بكثرة ارتيادها من قبل الصيادين وتجار العاج، من أجل العثور على الغذاء.

والجمعة، أعلن الإدارة أنها عثرت على جثته وقد تم تشويهها ولاسيما من ناحية الوجه، بعد أن تم انتزاع الأنياب، وهو ما اضطر المسؤولين إلى إجراء فحوص إضافية من أجل التأكد فعلا من أن الفيل المقتول بسهم مسموم هو فعلا معشوق حديقة تسافو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العالم ينعى ساطاو أكثر فيل محبوب بعد أن قتله صيادون من أجل أنيابه الشهيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}