البابا يرفض السترة الواقية من الرصاص: في عمري ليس لي الكثير لأخسره

البابا يرفض السترة الواقية من الرصاص: في عمري ليس لي الكثير لأخسره

العالم
نُشر يوم الأحد, 15 يونيو/حزيران 2014; 10:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:34 (GMT +0400).
0:43

فيديو يظهر تدفق اللاجئين السوريين على البابا فرانسيس في ختام جولته إلى المغطس في الأردن، وهي المحطة الأولى للبابا في زيارته التي تشمل الأردن والأراضي الفلسطينية وإسرائيل، والتي تهدف إلى نشر رسالة الوحدة.

(CNN)-- قال البابا فرنسيس إنه لا يفضل ارتداء السترة الواقية من الرصاص، رغم مخاطر التهديد بالاغتيال، لأنّها "مجرد علبة سردين تفصلني عن الناس."

وأضاف في حوار صحفي مع الصحيفة الإسبانية "لافنغوارديا" "صحيح أنه بالإمكان أن يحدث أي شيء ولكن في عمري ليس لي الكثير لأخسره. وكل شيء بيد الخالق."

ومعروف عن البابا أنه يثير الكثير من القلق لدى مسؤولي الأمن حيث أنه يفاجئهم بتحركات غير مسحوبة مثلما كان الأمر في زيارته للبرازيل عندما استخدم سيارة "فيات" كانت في فترة ما خلال رحلته من المطار لمقر إقامته، محصورة بين حافلة وجدار.

ومن أبرز ما ورد في تصريحاته الأحدث أنه لا يستبعد أن يتنحى من كرسي البابوية بداعي تقدمه في السن، مثلما قام بذلك سلفه بنيديكتوس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"البابا يرفض السترة الواقية من الرصاص: في عمري ليس لي الكثير لأخسره","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}