صحف العالم: الأطفال يحملون السلاح ضد داعش في العراق

صحف العالم: الأطفال يحملون السلاح ضد داعش في العراق

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 17 يونيو/حزيران 2014; 08:58 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 22 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:49 (GMT +0400).
عراقيون يحملون السلاح استعدادا لقتال عناصر داعش

عراقيون يحملون السلاح استعدادا لقتال عناصر داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بآخر تطورات الوضع في العراق إلى جانب الخيارات التي تدرسها إسرائيل لحل أزمة المختطفين الثلاثة، وصعوبة إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين لها في سوريا بسبب القيود التي يفرضها نظام بشار الأسد.

ذا غارديان

تنظر السلطات الإسرائيلية في إمكانية نفي عدد من قادة حماس من الضفة الغربية إلى قطاع غزة على خلفية دورها في اختطاف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين، إذ تلقي اللوم بشكل أساسي في حصول ذلك على الحركة الإسلامية.

ورغم إصرار إسرائيل على مسؤولية حماس عن عملية الاختطاف، لم تقدم حتى اللحظة أي دلائل ملموسة على ارتباط الحركة الإسلامية بالعملية.

من جهته، قال قائد قوات الدفاع الإسرائيلية، الجنرال بيني غانتز: "لدينا هدف واحد، وهو العثور على هؤلاء الشباب، وإعادتهم إلى منزلهم، وضرب حماس في الصميم."

نيويورك تايمز

قالت مفوضة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس إن قوات بشار الأسد تصعب مهمة إيصال المساعدات الإنسانية للملايين من السوريين ممن هم بحاجة إليها.

وقالت أموس إن توصيل المساعدات الإنسانية للسوريين أصبح أكثر صعوبة بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة، فبعد أكثر من ثلاث سنوات من الحرب الأهلية، لا زال هناك نحو 9.3 مليون شخص يحتاجون للمساعدات، بينما انقطعت المساعدات بشكل كامل عن نحو 241 ألف شخص.

وتضيف أموس أن الصعوبة الحقيقية تكمن في أن جميع الجهات المسيطرة على مناطق مختلفة في سوريا تقول إن على المساعدات أخذ الإذن والموافقة من دمشق قبل أن تجد طريقها إلى مناطق أخرى.

ديلي ميل

تشير الصور الواردة من العراق إلى مشاركة كثيفة من الأطفال وصغار السن، عبر حمل السلاح والانضمام إلى الجماعات التي شكلت لمقاتلة تنظيم داعش، الذي يهدد بالهجوم على بغداد.

من جهة أخرى، دفعت الأحداث الحالية في العراق المسيحيين إلى الهروب بسبب الهجمات المتوالية للمسلمين السنة التي استهدفتهم واستهدفت كنائسهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: الأطفال يحملون السلاح ضد داعش في العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}