CDC: احتمال تعرض نحو 75 موظفا لبكتيريا الجمرة الخبيثة

CDC: احتمال تعرض نحو 75 موظفا لبكتيريا الجمرة الخبيثة

تكنولوجيا
نُشر يوم الجمعة, 20 يونيو/حزيران 2014; 10:17 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:39 (GMT +0400).
صورة لمبنى وكالة "دائرة السيطرة على الأمراض والوقاية"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- أشارت دائرة السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية CDC,  إلى احتمال تعرض قرابة 75 من موظفيها، بشكل غير متعمد، إلى بكتيريا الانتراكس (الجمرة الخبيثة).

وذكرت الوكالة الفيدرالية، في بيان، إن العاملين يخضعون للمراقبة والعلاج بالمضادات الحيوية، مضيفة: "احتمالات تعرضهم للإصابة متدنية للغاية."

وأضافت: "نعتقد بأنه ليس هناك خطر على بقية موظفينا وأسرهم والعامة، ولا حاجة لإتخاذ إجراءات وقائية."

ونبعت مخاوف العدوى جراء عدم إخماد عينات من البكتيريا على النحو اللازم، نقلت لاحقا  إلى  ثلاث مختبرات غير مجهزة للتعامل مع هذا النوع من البكتيريا.

وتم الكشف عن الالتباس في 13 يونيو/حزيران الجاري.

ويشار إلى أن هناك ثلاث وسائل عدوى بالجمرة الخبيثة: عن طريق الاتصال المباشر، و الاستنشاق والبلع، وأعراض الإصابة الأولية مشابهة للأنفلونزا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"CDC: احتمال تعرض نحو 75 موظفا لبكتيريا الجمرة الخبيثة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}