رئيس الوزراء الأسترالي: لن نسمح بعودة "الجهاديين" من سوريا والعراق

رئيس الوزراء الأسترالي: لن نسمح بعودة "الجهاديين" من سوريا والعراق

العالم
نُشر يوم الجمعة, 20 يونيو/حزيران 2014; 10:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:25 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لمقاتلي المعارضة السورية في مدينة حلب

سيدني، أستراليا (CNN) -- تعهد رئيس الوزراء الأسترالي، توني آبوت، الجمعة، بعدم السماح بدخول أستراليين "جهاديين" يقاتلون في العراق أو سوريا.

وقال أبوت للصحفيين: "هناك مائة من غادروا أستراليا كما يبدو، للانضمام إلى الجماعات الجهادية المختلفة في سوريا والآن في العراق."

وأضاف: "لن يعود مجددا، وإذا عادوا سيتم احتجازهم في مراكز اعتقال لأن هذه الحكومة تعمل للحفاظ على أمن المجتمع"، محذرا من "تهديدات "إرهابية إجرامية محتملة..  قد يعودون بها إلى البلاد."

ورد على سؤال بشأن تقارير عن نشر 30 من عناصر الجيش الأسترالي في بغداد للمساعدة في الحفاظ على الأمن، بقوله: "بالطبع نتشاور مع حليفتنا الولايات المتحدة والأصدقاء والحلفاء في المنطقة."

وتابع: "سنأخذ أي طلب مساعدة على محمل الجد، ولكن الآن، اهتمامنا ينصب على ضمان آمن مواطنينا في بغداد، وقدرتنا على إخلائهم وبآمان إن اقتضت الضرورة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس الوزراء الأسترالي: لن نسمح بعودة الجهاديين من سوريا والعراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}