أعلى محكمة ماليزية: لفظ "الله" للمسلمين فقط

أعلى محكمة ماليزية: لفظ "الله" للمسلمين فقط

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 يونيو/حزيران 2014; 03:09 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:52 (GMT +0400).
أعلى محكمة ماليزية: كلمة "الله" للمسلمين فقط

رفضت المحكمة العليا في ماليزيا الاثنين اعتراضا من صحيفة كاثوليكية على حكم يمنعها من استخدام لفظ الجلالة "الله" للإشارة إلى ربّ المسيحيين، وفق وكالة الأنباء الماليزية "بيرناما."

ورفضت المحكمة التماسا تقدمت به الصحيفة للسماح لها بالطعن في حكم سابق، منهية بذلك معركة قانونية استمرت منذ 2007 وتسببت في توترات دينية في البلاد ذات الأغلبية المسلمة التي تشكل ثلثي السكان.

وقال أربعة قضاة من أصل سبعة في المحكمة الاتحادية إن محكمة الاستئناف كانت محقة في قرارها بمنع صحيفة "ذا هيرالد" الأسبوعية من استخدام كلمة "الله" في طبعة صحيفتها "هيرالد" بلغة الملايو (اللغة المحلية).

وتظاهر مسلمون مقابل المحكمة وقت النطق بالحكم، وعبّروا عن سعادتهم بالقرار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أعلى محكمة ماليزية: لفظ الله للمسلمين فقط ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}