باكستان تغيّر مسار طائرة إماراتية تقل رجل الدين المعارض طاهر القادري

العالم
نشر
 باكستان تغيّر مسار طائرة إماراتية تقل رجل الدين المعارض طاهر القادري

(CNN)-- أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أنّ رحلة طيران الإمارات من دبي إلى إسلام أباد قد تم تغيير مسارها لتهبط في لاهور امتثالا لطلب السلطات الباكستانية.

ونقل المكتب، في بيان تلقت CNNبالعربية نسخة منه، عن متحدث باسم طيران الإمارات أنّ الطائرة هبطت بسلام، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إلى أنّ السبب يعود لوجود رجل الدين المعارض طاهر القادري على متن الطائرة عائدا إلى باكستان من كندا.

واندلعت اشتباكات في مطار إسلام أباد، بين قوات الشرطة وأنصار القادري، أدت إلى إصابات، وفقا لوكالة الأنباء الباكستانية.  وتجمع نحو ألفي شخص من أنصار رجل الدين المعارض للحكومة الباكستانية خارج المطارالاثنين في انتظار وصول طاهر القادري، لكن قيادة المطار لم تسمح بهبوط الطائرة فيها وأرسلتها إلى مدينة لاهور التي يقع فيها مقر القادري.

وكان رجل الدين الباكستاني وزعيم حزب "عوامي تحريك باكستان" أعلن سابقا أنه سيعود من كندا حيث كانت يعيش في المنفى الاختياري إلى باكستان في القريب العاجل لـ "رئاسة الثورة" ضدّ الحكومة. وكان طاهر القادري بصفته زعيما لحزب "تحريك منهاج القرآن" نظم في يناير/كانون الثاني عام 2013 واحتل عدة عشرات آلاف من المشاركين فيها أحياء وسط إسلام أباد.

نشر