"اضرب لتقتل".. نجاح تجربة صاروخ باليستي اعتراضي أمريكي

"اضرب لتقتل".. نجاح تجربة صاروخ باليستي اعتراضي أمريكي

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 يونيو/حزيران 2014; 08:21 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:32 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لتجربة أخرى لذات النظام الدفاعي الصاروخي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن البنتاغون، فجر الاثنين، عن تجربة ناجحة لصارخ باليستي طويل المدى، في إطار سلسلة طويلة من التجارب للنظام الدفاعي بدأت منذ 2001.

ووصف مدير وكالة الصواريخ الدفاعية، الأدميرال جيمس سيرينغ، في بيان، نجاح التجربة بـ"الخطوة الهامة للغاية في إطار جهودنا المستمرة  لتطوير وزيادة الاعتماد على أنظمة الصواريخ الدفاعية الباليستية

وأجريت تجربة الصاروخ الاعتراضي بعيد المدى في قاعدة "فاندنبيرغ" الجوية بكاليفورنيا، ونجح في اعتراض الهدف، الذي أطلق من موقع اختبارات في جزر المارشال، فوق المحيط الهادئ.

وأوضح البنتاغون، إن النتائج الأولية تشير بأن أداء كافة المكونات والأنظمة مطابقة للتوقعات.

ويشار إلى أن الاجهزة الحكومية والعسكرية شاركت في هذه التدريبات المشتركة التي تمت خلالها التجربة الصاروخية، من بينها القيادة الشمالية للجيش، وجناح الفضاء 30 بسلاح الجو، بالإضافةإلى وكالة الصواريخ الدفاعية.

 ولفت البنتاغون إلى أن  التجربة الأخيرة لأنظمة الصواريخ الدفاعية الباليستية، هي التجربة الناجحة رقم 65 من ضمن 81 تجربة "أضرب لتقتل" الاعتراضية، منذ 2001 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اضرب لتقتل.. نجاح تجربة صاروخ باليستي اعتراضي أمريكي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}