صحف العالم: أنباء عن إعدام داعش صاحب حكم الإعدام على صدام حسين

صحف العالم: أنباء عن إعدام داعش صاحب حكم الإعدام على صدام حسين

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 يونيو/حزيران 2014; 08:57 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:58 (GMT +0400).
رؤوف عبد الرحمن، صاحب الحكم بالإعدام على الرئيس العراقي السابق صدام حسين

رؤوف عبد الرحمن، صاحب الحكم بالإعدام على الرئيس العراقي السابق صدام حسين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بأبرز التطورات العربية والدولية ومنها الحالة النفسية السيئة التي وصل إليها الجيش العراقي جراء المواجهات مع داعش، ومصاجر عراقية تؤكد إعدام داعش للقاضي العراقي الذي أصدر حكما بالإعدام على الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

واشنطن بوست 

لن يجد المستشارون الأمريكيون الثلاثمائة المرسلين للعراق سوى جنود يعيشون حالة من الفوضى، يفتقرون إلى المعدات العسكرية الضرورية بسبب سيطرة داعش على أجزاء كبيرة من العراق.

ويصف المسؤولون الأمريكيون حالة الجيش العراقي بأنها "دمار نفسي،" أدى إلى هروب بعضهم من الخدمة العسكرية، ما دفع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى الاستعانة بمتطوعين.

وقال أحد مستشاري الجيش الأمريكي في العراق سابقا إن الجيش العراقي لم يعد قادرا على الدفاع عن نفسه مع مرور الوقت، وفي حال لم تتمكن أمريكا من مساعدة العراقيين خلال هذه المحنة، فسنواجه واقعا سيؤدي إلى تفكيك دولة العراق.

ديلي ميل

ذكرت مصادر عراقية أن تنظيم داعش ألقى القبض على القاضي رؤوف عبد الرحمن، الذي حكم على الرئيس العراقي السابق صدام حسين بالإعدام، وقام بإعدامه.

وتم القبض على عبد الرحمن وإعدامه من قبل عناصر داعش انتقاما لإعدام صدام حسين عام 2006.

ولم تؤكد السلطات العراقية نبأ إعدام عبد الرحمن، ولكنها في الوقت ذاته لم تنف أيا من هذه التقارير.

جيروسالم بوست

قال مسؤولون في حركة حماس الأحد إن الفلسطينيين يتجهون نحو انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل.

وقال حسام بدران، المتحدث باسم حماس في قطاع غزة، إن الفلسطينيين يعتبرون اليوم في أقرب نقطة لمواجهة مباشرة مع إسرائيل.

وأكد بدران أن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات والتضييق الاقتصادي على الفلسطينيين سيدفعهم إلى مقاومة إسرائيل بانتفاضة ثالثة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: أنباء عن إعدام داعش صاحب حكم الإعدام على صدام حسين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/23","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}