NTSB: سبب تحطم رحلة آسيانا هو قائد الطائرة

NTSB: سبب تحطم رحلة آسيانا هو قائد الطائرة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 25 يونيو/حزيران 2014; 01:48 (GMT +0400).
NTSB: سبب تحطم رحلة آسيانا هو قائد الطائرة

صورة ارشيفية لطائرة تابعة لشركة آسيانا تمر بجانب طائرة آسيانا المنكوبة في سان فرانسيسكو

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلنت لجنة سلامة المواصلات الوطنية الأمريكية أو ما يُعرف بـ"NTSB،" عن كون قائد طائرة آسيانا هو السبب في تحطم الرحلة بسان فرانسيسكو في السادس من يوليو/ تموز العام 2013.

وبينت اللجنة أن طاقم الطائرة أساء إدارة الهبوط التدريجي لطائرة البوينغ 777 خلال اقترابها من مطار سان فرانسيسكو، الأمر الذي أدى إلى تحطم الطائرة على مدرج المطار، الأمر الذي أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 180 آخرين.

ومن بين الأخطاء الأخرى بحسب الـNTSB أن كابتن الطائرة قام عن دون قصد بإغلاق نظام التحكم بالسرعة الجوية الاوتوماتيكي، إلى جانب خطأ الطواقم الجوية بمراقبة السرعة الجوية وإلغاء هذا الهبوط.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"NTSB: سبب تحطم رحلة آسيانا هو قائد الطائرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}