صحف العالم: انخفاض شعبية أوباما بسبب سياسته في العراق

صحف العالم: انخفاض شعبية أوباما بسبب سياسته في العراق

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 24 يونيو/حزيران 2014; 08:56 (GMT +0400).
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ركزت الصحف العالمية على مجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها نفي خالد مشعل أي علاقة لحماس باختطاف الإسرائيليين الثلاثة، وانخفاض شعبية الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسبب سياسته الحالية في العراق.

يديعوت أحرونوت

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إن الحركة الإسلامية لا تملك أي معلومات عن مصير الشباب الثلاثة المفقودين.

ولم يؤكد مشعل ما إذا كانت حماس خلف عملية الخطف، وأضاف أنه في حال التأكد من أن مجموعة فلسطينية هي من تقف خلف عملية الاختطاف، فيجب أن نحييها على هذه الخطوة.

وقال مشعل في مقابلة تلفزيونية إن "أيادي الخاطفين مباركة، خصوصا وأن المعتقلات الإسرائيلية لا زالت مليئة بالأسرى الفلسطينيين."

ذا تلغراف

يبدو أن الدعوة للجهاد وقتال داعش لا تقتصر على السياسيين ورجال الدين، بل امتدت إلى أهل المغنى، فقد أطلق المغني العراقي قاسم سلطان أغنية يدعو فيها لقتال المتشددين، مرتديا بذلة عسكرية، وتحيط به الدبابات والأسلحة.

وقد أثارت هذه الدعوة حفيظة البعض في العراق، خصوصا أولئك الذين يتذكرون أغنية سابقة لسلطان يمتدح في الرئيس العراقي السابق صدام حسين إبان الهجوم الأمريكي على العراق.

وتحمل الأغنيتين ذات التوجه الوطني والبطولي، وتمتدحان السيوف القوية للعراقيين التي تقف في وجه كل معتد.

نيويورك تايمز

أظهر استطلاع للرأي أن معظم الأمريكيين غير راضين عن سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما فيما يتعلق بالعراق، برغم رضا بعضهم عن إرساله مستشارين عسكريين لمواجهة الخطر المتنامي لداعش.

ويتخوف البعض من أن أي تدخل أمريكي في العراق قد يؤدي إلى حرب طويلة الأمد ستكلف الأمريكيين غاليا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: انخفاض شعبية أوباما بسبب سياسته في العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}