صحف العالم: فرنسا تحذر مواطنيها من التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية

صحف العالم: فرنسا تحذر مواطنيها من التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية

صحف دولبة
آخر تحديث الخميس, 26 يونيو/حزيران 2014; 08:32 (GMT +0400).
مشهد عام لمستوطنة رامات شلومو في القدس الشرقية

مشهد عام لمستوطنة رامات شلومو في القدس الشرقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها قلق كوريا الشمالية من فيلم أمريكي جديد يتناول خطة لاغتيال كيم جونغ أون، والحكومة الفرنسية تحذر مواطنيها من التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية.

نيويورك تايمز

قال متحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية إن بلاده ستتخذ إجراءات غير مسبوقة في حال أقدمت شركة كولومبيا بيكتشرز السينمائية على إطلاق فيلم يحمل اسم The Interview، ويتحدث عن خطة لاغتيال الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ولم يقدم المتحدث أي تفاصيل، ولكنه قال إن واشنطن تسعى لاستفزاز كوريا الشمالية عن طريق عرض هذا الفيلم الذي يشوه صورة كوريا الشمالية وقائدها.

ويلعب جيمس فرانكو في الفيلم دور مقدم برنامج تلفزيوني، مع زميله  سيث روغين، الذي يلعب دور منتج هذا البرنامج. ويتوجه الأمريكيان إلى كوريا الشالية لإجراء مقابلة مع الرئيس الكوري الشمالي، في الوقت الذي تخطط فيه الاستخبارات الأمريكية لاغتياله.

تايمز أوف إسرائيل

حذرت الحكومة الفرنسية مواطنيها من إبرام صفقات مع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، والقدس الشرقية، ومرتفعات الجولان، أو الاستثمار فيها.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن المستوطنات غير شرعية، وفقا للقانون الدولي، وبالتالي فإن إبرام أي صفقات معها يعتبر مجازفة وخطرا.

وقال مسؤول فرنسي إن هذا التحذير الفرنسي يأتي في إطار سعي الدول الخمسة الكبار في الاتحاد الأوروبي وهي ألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، بوقف أي تعاون اقتصادي مع المستوطنات الإسرائيلية.

ديلي ميل

نشر موقع movehub.com  قائمة بأقوى جوازات السفر العالمية، أي تلك التي يمكن لحامليها السفر بحرية من دون الحاجة إلى تأشيرة زيارة.

وحل جواز السفر البريطاني على رأس القائمة، إذ يمكن لحامله السفر إلى 173 دولة حول العالم، بينما جاء الأمريكيون والألمان في المرتبة الثانية، إذ يمكنهم زيارة 172 دولة.

أما في ذيل القائمة، فحلت كل من أفغانستان، والعراق، وباكستان، والصومال.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: فرنسا تحذر مواطنيها من التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}