صحف العالم: إسرائيل تكشف عن هوية "خاطفي الشباب الثلاثة"

العالم
نشر
صحف العالم: إسرائيل تكشف عن هوية "خاطفي الشباب الثلاثة"
انتشر الجيش الإسرائيلي في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية بحثا عن الشباب الثلاثة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر مستجدات الأوضاع العربية والدولية ومن أهمها رفض شركة أمريكية قبول طلبات دراسة طلاب إيرانيين في المجالات العلمية، ورجال أعمال أمريكيون يعارضون فرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

ذا غارديان

رفضت شركة "كابلان" للخدمات التعليمية، وهي شركة أمريكية تعمل في بريطانيا، تسجيل طلاب إيرانيين في المواد العملية والتقنية والهندسية، إضافة إلى مرحلة الدراسات العليا، بسبب بالعقوبات الأمريكية.

وتم سحب طلبات عشرات الطلاب الإيرانيين منذ خريف 2013 لإحساس الشركة أن عليها التماشي مع القواعد والقوانين الأمريكية، ومن ضمنها الالتزام بعدم التعامل من فرضت عليهم الحكومة الأمريكية عقوبات اقتصادية.

من جهة أخرى، انتقد البعض هذه الخطوة مؤكدين إن هذه العقوبات تهدف إلى معاقبة المسؤولين الإيرانيين، وليس الشعب، وأن التذرع بهذه الأسباب يعتبر سوء فهم للسياسات الدولية.

يو اس ايه توداي

بينما تطلق إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تهديدات لروسيا بفرض عقوبات اقتصادية عليها، يبدو أن هذه الخطوة لم تلق رواجا لدى رجال الأعمال الأمريكيين.

ويستعد المسؤولون في غرفة التجارة الأمريكية والجمعية الوطنية للمصانع لنشر إعلان في الصحف يؤكد أن فرض عقوبات أمريكية على قطاعات الطاقة والدفاع والمال في روسيا سيضر بالاستثمارات الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها قد هددوا بفرض عقوبات على روسيا بسبب دعمها للانفصاليين المتسببين بأعمال عنف في شرق أوكرانيا وجنوبها.

جيروسالم بوست

كشفت وكالة الأمن الإسرائيلية الخميس هوية المشتبه بهما في اختطاف ثلاثة إسرائيليين قبل نحو أسبوعين.

وقالت الوكالة الإسرائيلية إن مروان قواسمة وعمر أبو عيشة، وهما من الخليل، هم أعضاء في حركة حماس منذ فترة طويلة.

وقال بيان الوكالة إن الجيش الإسرائيلي أصبح في حالة استنفار تام للبحث عن الشباب الثلاثة والخاطفين.

نشر