إيران ردا على نتنياهو: من يتحدث عن تفكيك العراق لا يدرك التداعيات

إيران ردا على نتنياهو: من يتحدث عن تفكيك العراق لا يدرك التداعيات

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 يونيو/حزيران 2014; 04:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
عناصر من كتيبة العباس باستعراض في كربلاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذر مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الاثنين، من عواقب وخيمة حال "تفكك العراق."

وقال عبد اللهيان،  في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا، إن بلاده: "تؤكد على ضرورة احترام استقلال العراق وسيادته ووحدته الوطنية وسلامة أراضيه في إطار الدستور."

وحول تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الداعم لاستقلال الأكراد عن العراق ، قال المسؤول الإيراني إن "من يتكلم عن تفكيك العراق لا يدرك تداعيات ذلك"، طبقا لإرنا".

وأبدى نتنياهو، وبحسب ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية، دعمه لقيام دولة كردية، في سياق "جهود لإقامة محور إقليمي لمحاربة التنظيمات الجهادية."

وتدعم إيران، الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة، بمواجهة مليشيات "الدولة الإسلامية"، التي سيطرت على مدن عراقية في هجوم مباغت بدعم من السنة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران ردا على نتنياهو: من يتحدث عن تفكيك العراق لا يدرك التداعيات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}